رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر صحفى للبدوى فى الخرطوم

الشارع السياسي

الخميس, 24 نوفمبر 2011 18:28
مؤتمر صحفى للبدوى فى الخرطومجانب من المؤتمر
خاص – بوابة الوفد:

عقد الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس الوفد مؤتمراً صحفياً خلال زيارته السريعة للسودان اليوم بدعوة رسمية من الرئيس السودانى .

وشارك فى المؤتمر الدكتور مصطفى عثمان مستشار الرئيس السودانى حيث أكد البدوى وعثمان على أهم ما جاء فى لقاء البشير وأعرب الدكتور مصطفى عثمان عن سعادته بزيارة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد للسودان مؤكداً على العلاقات الطيبة بين الشعبين المصرى والسودانى وأشار إلى أنه من المعروف أن حزب الوفد له اهتمام بالشعب السودانى وقال: ونحن نبادلهم نفس الحب والاهتمام ويأتى لقاء د. السيد البدوى مع الرئيس عمر البشير فى

إطار العلاقات الأزلية والاستراتيجية بين مصر والسودان وعقب اللقاء سوف يتحدث د. السيد البدوى فى المؤتمر الثالث لحزب المؤتمر الحاكم فى السودان حيث سيلقى كلمة الوفود العربية أمام المؤتمر كما سيتم توقيع اتفاقية زراعية للاستثمار الزراعى.
ومن جانبه وجه الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد الشكر والتقدير للرئيس السودانى على دعوته الكريمة لزيارة السودان وأضاف البدوى قائلا: كلما أتينا إلى السودان نجد جديدا يثلج صدورنا من تقدم واستقرار وخطوات تطمئن كل المصريين، لأن علاقتنا بالسودان
هى صلة دم وأرض وتاريخ ومصاهرة .
وشدد البدوى على أن العلاقة بين السودان وحزب الوفد لها خصوصية فالسودان بالنسبة لنا هو جزء من ضمير الشعب المصرى ونتمنى أن تعود علاقات مصر والسودان كما كانت خاصة أن ثورة 25 يناير جاءت لتعيد السودان إلى حضن مصر وهذه المرة لن نفرط فى الشقيقة الغالية السودان .
وأضاف البدوى أن الرئيس البشير قال لنقيب الفلاحين إنه يريد أن يأتى 10 ملايين فلاح مصرى ليقيموا فى السودان وهذا يدل على الرغبة الحقيقية لدى السودان قيادة وحكومة وشعباً لأنه عندما يحدث ذلك فإنه سيؤدى إلى علاقة نسب ومصاهرة بين أبناء الشعبين  مما سيؤدى إلى انصهار الشعبين فى بوتقة واحدة خاصة أن مصر والسودان يجمعهما شريان واحد هو نهر النيل .

أهم الاخبار