رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"كلنا خالد سعيد" تطرح حمدين وأبوالفتوح لرئاسة الحكومة

نشرت صفحة "كلنا خالد سعيد" علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مبادرة مقترحة من بعض الشباب للخروج من الفترة العصيبة التي تمر بها مصر الآن.

وتضمنت المبادرة المقترحة تشكيل حكومة إنقاذ وطني كاملة الصلاحيات، تعبر عن كافة أطياف المجتمع المصري بلا هيمنة أو استبعاد، مع اقتراح أن يرأسها الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح أو الأستاذ حمدين صباحي لإدارة ما بقي في الفترة الانتقالية التي تنتهي قبل 30 يونيو.
والعمل علي تشكيل لجنة تحقيق جنائية مستقلة للتحقيق فى جريمة قتل المصريين ومحاسبة المسئولين عن تلك الجرائم، مع العمل علي الوقف الفعلي للمحاكمات العسكرية للمدنيين والافراج عن كافة المعتقلين، وتطهير وزارة الداخلية وإعادة هيكلة الاجهزة الامنية .
كما تطرقت المبادرة لضرورة تطهير مؤسسة الاعلام الرسمي وإلغاء وزارة الاعلام، والعمل علي المحاكمة الجادة للرئيس السابق مبارك ورموز حكمه بتهمة الخيانة العظمي .
وبمجرد نشر المبادرة علي الصفحة الاشهر علي الفيس بوك والتي يبلغ عدد اعضائها 1.762.733 تفاعل معها عدد كبير

من النشطاء، ومنهم من أيد المبادرة مع الجدول الزمني الذي اعلنه المجلس العسكري منذ بداية الازمة فى ميدان التحرير؛ بإقامة انتخابات رئاسية بحلول 1-7-2012 .
بينما رفض الاغلبية ترشيح حمدين صباحي لرئاسة الحكومة، مفضلين الدكتور محمد البرادعي لعلاقاته الدولية علي حد قولهم، أو الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح وذلك لانه الاكثر قبولا بين اغلب التيارات السياسية فى الوقت الحالي ولمواقفه الجادة.
فيما اقترح البعض الآخر تشكيل مجلس رئاسي يتكون من عبد المنعم ابو الفتوح والبرادعي وحمدين صباحي وشخصية قضائية من تيار استقلال القضاء وشخصية عسكرية لإدارة شئون البلاد فى تلك المرحلة العصيبة، لحين انتخاب رئيس للبلاد .