رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عطية: العسكرى لم يطلب الاستقالة من شرف

الشارع السياسي

الخميس, 24 نوفمبر 2011 10:30
بوابة الوفد - صحف

قال المستشار د. محمد عطية وزير التنمية المحلية في حكومة شرف المستقيلة أن قرار الاستقالة تم اتخاذه بالإجماع وأن المجلس العسكري لم يطلب اطلاقا الاستقالة من شرف، مضيفا أن المشير طنطاوي قال للوزراء خلال اجتماع المشير بمجلس الوزراء المستقيل الأحد الماضي "ليبقى كل منكم في مكانه حتى تجرى الانتخابات بسلام"، مما يدل على أن المجلس العسكري كان يرغب في إتمام العملية الانتخابية وحكومة شرف في موقعها .

وشدد عطية على أن رحيل حكومة شرف لن يمنع إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها حتى إذا تم تشكيل حكومة جديدة

قبل بدء المرحلة الأولى المقرر انطلاقها الإثنين المقبل، قائلا: "أي حكومة ستكون قادرة على إدارة البلاد أثناء الانتخابات، لأنها لن تديرها بالمعنى الذي كان معروفا في عهد النظام السابق، واللجنة العليا للانتخابات مسئولة عن كل صغيرة وكبيرة خاصة بالعملية الانتخابية بالتعاون مع المحافظين ولا شأن للحكومة بذلك".
وأكد أن إجراء استفتاء على بقاء المجلس العسكري في السلطة أو رحيله سيكون من سلطة المجلس العسكري بإصدار مرسوم بذلك وستديره اللجنة العليا للانتخابات، منبها إلى
أنه لا صحة لما ذكر عن احتمال تسليم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية العليا، وأشار أن ذلك غير دستوري ولا قانوني، لأنه لا توجد مادة تنص على هذا الإجراء في الإعلان الدستوري الساري حاليا وكان النص الخاص بذلك موجودا في دستور 71 الساقط.
وأكد عطية – في تصريحات خاصة لجريدة الشروق - على جاهزية المحافظات الـ9 التي ستجرى بها المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية القادمة وهي"القاهرة، الإسكندرية، دمياط، البحر الأحمر، الفيوم، أسيوط، كفر الشيخ، بورسعيد، الأقصر"،موضحا أن القوات المسلحة بالتنسيق مع قوات الشرطة لديهم خطة أمنية للتصدي لأي أعمال شغب؛ من الممكن إثارتها بمقار الانتخابات بالرغم من أحداث الشغب والعنف التي تشهدها عدة محافظات في الأيام الأخيرة والاضطرابات التي يشهدها ميدان التحرير .

 

أهم الاخبار