رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بلطجية" يهاجمون معتصمى التحرير

الشارع السياسي

الخميس, 24 نوفمبر 2011 10:07
القاهرة - يو بي أي:

هاجمت مجموعة كبيرة من"البلطجية" والخارجين على القانون، المعتصمين بميدان التحرير بوسط القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بالأسلحة البيضاء.

وقالت مصادر في ميدان التحرير: "إن معركة دارت بين الجانبين دامت نحو ساعة على أطراف ميدان التحرير من جهة شارع طلعت حرب، حاول خلالها المهاجمون الاعتداء على المعتصمين الذين ردوا عليهم برشقهم بالحجارة".

وتمكن المعتصمون من إلقاء القبض على معظم "البلطجية"

بعد أن لاذ عدد منهم بالفرار، وقاموا باستجوابهم لمعرفة الجهة المحرضة لهم على الهجوم، وسجلوا اعترافاتهم صوتاً وصورة بكاميرات الهواتف المحمولة.
وفي سياق متصل ارتفع عدد المصابين في المواجهات الدائرة بشارعي محمد محمود وطلعت حرب، بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي من جهة وبين المتظاهرين وعدد من "البلطجية" من جهة
أخرى ونقل عشرات المتظاهرين إلى العيادات الميدانية بالتحرير عقب إصابتهم بجروح وباختناقات بفعل استنشاق الغاز المسيل للدموع.
ويتعرض المعتصمون بميدان التحرير بوسط القاهرة وبالميادين الرئيسية بعدد من المحافظات المصرية لهجمات متواصلة منذ بدء الاعتصام ليل الجمعة – السبت الماضي لإنهاء الاعتصام المطالب بترك المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة
وتسليمها لرئيس مدني. وأسفرت محاولات إنهاء الاعتصام بالقوة عن سقوط 35 قتيلاً، بالإضافة إلى 1700جريح وفق ما أعلنته وزارة الصحة، غير أن مصادر العيادات الميدانية بمقار التظاهر والاعتصام تتحدث عن أعداد أكبر.

 

أهم الاخبار