رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائد الشرطة العسكرية: قواتنا لم تنزل الميدان

الشارع السياسي

الخميس, 24 نوفمبر 2011 08:46
قائد الشرطة العسكرية: قواتنا لم تنزل الميداناللواء حمدي بدين
القاهرة - أ ش أ:

قدم اللواء حمدى بدين قائد قوات الشرطة العسكرية تحية لأرواح شهداء ميدان التحرير، مقدما تعازى القوات المسلحة فى أرواح الشهداء التى روت دماؤهم أرض مصر.
ونفى بدين - فى مقابلة مع برنامج "صباح الخير يامصر" فى القناة الأولى بالتليفزيون المصرى اليوم الخميس: "الاتهامات الموجهة للشرطة العسكرية باستخدام العنف ضد المتظاهرين، قائلا إنه لم يتواجد جندى واحد من الشرطة العسكرية فى ميدان التحرير خلال الأحداث التى وقعت يوم السبت الماضى".

قال اللواء حمدى بدين قائد قوات الشرطة العسكرية إن القوات

الموجودة حاليا فى الشارع قوات المنطقة المركزية العسكرية وهدفها تأمين وزارة الداخلية وليس التعامل مع المتظاهرين، مشيرا إلى أنها جاءت بناء على طلب من الداخلية .
وأكد اللواء بدين أن الشرطة العسكرية ليست مهمتها أن تتدخل فى مثل هذه الأحداث فهذه مهمة الشرطة المدنية، إلا أنه لا تواجد للقوات المسلحة أوالشرطة المدنية حول الميدان خلال المليونيات.
وقال اللواء بدين إن التعبير عن الرأى حق مكفول لكل مواطن،
وأن مسألة فض اعتصام أسر الشهداء والمصابين يوم السبت الماضى مهمة الشرطة المدنية، مؤكدا أن فض الاعتصامات ليس من مهام القوات المسلحة.
ونفى اللواء حمدى بدين تعامل القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الأمن فى التعامل مع المتظاهرين، مؤكدا أن تلك الشائعات تهدف إلى التشكيك والوقيعة بين القوات المسلحة والشعب.
وأشار إلى أن القوات المسلحة قامت بتأمين المؤسسات الحيوية للدولة منها البنوك، ونقل أموال، وقامت بحماية المستشفيات، موضحا أن الشرطة العسكرية قامت بتأمين 110 مستشفيات خلال الثورة.
وقال بدين إن الشرطة العسكرية قامت بتأمين ضخ الأموال فى جميع بنوك محافظات الجمهورية، مؤكدا أن التشكيك فى القوات المسلحة محاولة لهدم كافة أركان الأمن فى الدولة.

 

أهم الاخبار