رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حجازى: نمتلك بيانات لجهات تسعى لتخريب مصر

الشارع السياسي

الأربعاء, 23 نوفمبر 2011 23:51
حجازى: نمتلك بيانات لجهات تسعى لتخريب مصراللواء محمود حجازى
متابعة- محمود السويفى:

قال اللواء محمود حجازى عضو المجلس العسكرى إن خسائر مصر قليلة جدا مقارنة بالدول التى تقوم بالثورات، مضيفاً أن هناك دولا لا تريد أن تتنجح ثورة مصر وتحاول إجهاضها.

وأضاف خلال لقاء على التليفزيون المصرى مساء الأربعاء أنه يخشى من انهيار الدولة واستمرار الخوف لدى المواطنين حتى بعد تسليم السلطة لحكومة مدنية، مؤكداً "نسعى لذلك خلال 7 شهور وإننا لدينا نوايا حقيقية فى تسليم السلطة". محذراً من المؤامرات التى تحاك ضد مصر والتى لن تنتهى والخوف انها لن تنتهى حتى بعد مجىء السلطة المدنية.

وأشار حجازى إلى أن هناك بيانات عن بعض الجهات التى تسعى لتخريب

مصر " لكننا حريصون على ألا نتهم جهة ما إلا بعد التأكد من التحقيقات، وأنه فور الانتهاء من التحقيق سنعلن عن هؤلاء  للرأى العام". موضحاً أنه لا يمكن إملاء إرادة على أولى الأمر بل تقال الآراء وتعرض فقط ويترك التنفيذ لمن هم فى السلطة.

وقال اللواء محمود العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إنه يتم العمل على قدم وساق لاختيار رئيس حكومة جديدة، مشيراً إلى أن  حكومة عصام شرف تحملت الكثير وواجهتها تحديات كبيرة، والمجلس لم يعتد على صلاحية أحد

فالمجلس له صلاحيات والحكومة لها صلاحياتها.

وأضاف أنه سيتم الاستعانة بشخصيات مثل د. محمد البرادعى وعمرو موسى والمهندس ممدوح حمزة كمجلس استشارى فى الفترة القادمة.

فيما قال اللواء العصار: نرى أن إجراء الانتخابات مهم جدا وأنها ستكون أول انجازات الثورة من خلال برلمان منتخب يعبرعن إرادة الشعب، مضيفاً "نراهن على أن يكون حضور الناخبين بنسبة 90% وأن تكون الانتخابات نزيهة" .

وأكد حجازى أن: وجود المتظاهرين فى التحرير آمن جدا وأنه لن يتجرأ احد على مهاجمتهم، كما أنه لن تتقدم قوات الأمن مطلقاً نحو الميدان.

 واستطرد: "قوات الجيش نزلت التحرير  للفصل بين أجهزة الأمن والمتظاهرين، لكنها قوبلت بتعديات منعتها من تنفيذ مهمة الفصل".

ووجه حجازى نداء لأولياء امور شباب المعتصم بأن يمنعوهم من رشق الداخلية بالحجارة والاعتداء عليها لأنه لا وجود للأمن بدون جهاز الشرطة .

شاهد:

http://www.youtube.com/watch?v=Ds3rvtRPZcQ&feature=youtu.be

أهم الاخبار