رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العيسوى ينفى طلب شرف فض الاعتصام بالقوة

الشارع السياسي

الأربعاء, 23 نوفمبر 2011 22:25
كتب- محمود السويفى:

نفى اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية طلب د.عصام شرف رئيس الوزراء فض اعتصام التحرير بالقوة، قائلاً " هذا لم يحدث وهذا كلام غير صحيح فهو كلام بلا مبرر وأنا أكذِّب هذا الحديث، فكيف لشرف أن يأمرنى بذلك وهو مهتم بما يجرى فى التحرير كما أنه قادم من الميدان".

وأضاف أن قوات الشرطة غير موجودة فى الميدان تماما، وأن القوات موجودة فقط أمام وزارة الداخلية، كما أن التعامل بعنف يكون عندما يحاول البعض اقتحام الوزارة، فهم من يأتوا إلى الوزارة لاقتحامها

ولا نذهب نحن إليهم.
وأشار عيسوى فى تصريحات للتلفزيون المصرى مساء الأربعاء إلى أن "هناك أفراد موجودون فوق أسطح الجامعة الأمريكية وبعض العمارات فى الميدان ومعهم سلاح يقتلون به الثوار ولا بد للمتظاهرين من تأمين الميدان من هؤلاء".
ونفى العيسوى أن تكون الشرطة تستخدم قنابل مولوتوف أو قنابل غاز منتهية الصلاحية، قائلاً " هذا الكلام غير صحيح وغير علمى وقد أرسلت لوزير الصحة عينتين من القنابل التى يتم استخدامها،
"كما أنه لو أن القنابل منتهية الصلاحية فإنها لا تقتل وأن فعاليتها تكون أقل من الحديثة، وعلى كل حال فإنها ليست سامة".
مشيراً إلى أن الداخلية لا تستخدم سوى الغاز المسيل للدموع ولا وجود لقنابل المولوتوف أو رصاص مطاطى أو خرطوش أو رصاص حى.
ومن ناحية أخري صرح المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بأن ما نشر منسوبا للوزير الداخلية منصور العيسوي بخصوص المسئولية عن أحداث العنف عار تماما من الصحة.
وأكد المجلس في بيان أصدره بهذا الخصوص مساء أمس أن وزير الداخلية لم يدل بأي حديث صحفي في هذا الخصوص، كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم نشره من أكاذيب من شأنها تأجيج الموقف المشتعل.

 

أهم الاخبار