رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان يبررون عدم مشاركتهم باعتصام التحرير

الشارع السياسي

الأربعاء, 23 نوفمبر 2011 20:02
الإخوان يبررون عدم مشاركتهم باعتصام التحرير
كتب - أحمد السكرى:

بررت جماعة الإخوان المسلمين عدم مشاركتها فى الاعتصام بميدان التحرير، بأن هناك خطة لإحداث فوضى يترتب عليها التهرب من الاستحقاقات الديمقراطية وتعطيل نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة، ومن ثم قررت الإصرار على استكمال المسيرة الديمقراطية التي هي أهم أهداف ثورة 25 يناير، وألا يتم استدراجنا لهذا المخطط.

وصفت الرسالة الإعلامية الأسبوعية للجماعة الشباب الذين استفزتهم المناظر الوحشية لاعتداءات الداخلية والشرطة العسكرية على المعتصمين فهرعوا إلى الميدان لمناصرة المتظاهرين إنما هم شباب وطني مخلص نبيل، واعتبرت إن العدوان عليهم

إنما هو إجرام .
      وشددت الرسالة على أن الجماعة لو كانت اشتركت في هذه التظاهرات لتصاعد العنف والقتل والتخريب وترتبت على ذلك نتائج سيئة قد تصل إلى الانقلاب على كل أهداف ثورة 25 يناير .
وأكدت أن حرصهم على إجراء الانتخابات في مواعيدها ليس لكسب المقاعد - فذلك كله في علم الغيب – ولكن من أجل البدء في الخطوات الديمقراطية لإنشاء مؤسسات الدولة (برلمان – دستور – حكومة
– رئيس جمهورية) أي نقل السلطة من المجلس العسكري إلى سلطة مدنية منتخبة في أقرب وقت ممكن .
وطالبت جماعة الإخوان المسلمين بإحالة كل من أمر أو نفذ عمليات القتل أو الإصابة للمواطنين من الضباط والعساكر إلى التحقيق والمحاكمة الفورية ومحاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم.
وطالبت الجماعة بعدم استمرار الدكتور على السلمي ووزيري الداخلية ووزير الإعلام وتغييرهم فورا باعتبارهم المسئولين عن إشعال الغضب الشعبي .
وأكدت على ضرورة تطهير وزارة الداخلية من الضباط الكارهين للشعب الذين يتربصون للثأر والانتقام، حسب ما رأينا من مشاهد وحشية غريبة على شعب مصر، إضافة إلى استخدام الغازات الخانقة المسرطنة.
كما طالبت الجماعة بتعويض أهالي الشهداء والمصابين وضمان علاجهم على نفقة الدولة.

 

أهم الاخبار