رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قال إنه لا يخشى الإسلاميين

شفيق: فخور بالعسكرية ولست هابطاً من الخارج

الشارع السياسي

الأحد, 20 نوفمبر 2011 21:47
كتب – محمد ثروت:

قال الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن ما حدث في ميدان التحرير أمر مؤسف ومحزن لمصر كلها، مؤكدا أن مصر "حزينة" لما جرى من أحداث.

وأضاف : إن مصر تعاني حاليا من حالة مؤسفة هي عدم القدرة على الاختلاف، وأكد أن المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية عليهم أن ينزعوا فتيل الأزمات ويهدأوا من ثورة الناس بدلا من إشعال الأوضاع وهو ما سندفع ثمنه جميعا.

وقال إن هناك أطرافاً تدفع الناس إلى ميدان التحرير وإلى المواجهة مع الشرطة، ولها أهداف من تلك المواجهة، وأشار إلى أن الشرطة يجب أن تعود بقوة إلى الشارع المصري، ولكن تلك القوة يجب أن تكون وفقا للقانون وليس كما كان يحدث خلال النظام السابق.

وأكد شفيق في مقابلة مع قناة "المحور" أذاعتها مساء يوم الأحد أن الوضع الاقتصادى في مصر صعب للغاية. وقال إن الاحتياطي النقدي تراجع من 36 مليار دولار إلى 18 مليار دولار تقريبا.

وقال شفيق إنه ليس متخوفا من سيطرة الإسلاميين على البرلمان طالما أن فوزهم سيكون بإرادة الشعب، وأكد أن ثورة يناير بدأها الشباب وساهمت جماعة الإخوان المسلمين في نجاحها على الأرض.

وانتقد شفيق تصريحات الدكتور محمد البرادعي بحقه، وقال إن البرادعي اتهمه بأنه كان وراء اعتقال أمن الدولة لـ9 من الشباب في فترة الثورة، وأن الثورة يجب أن تستخرج شهادة وفاة لها إذا ترشح شفيق للرئاسة.

وقال شفيق: لم أكن أعلم بأمر اعتقال 9 من الشباب بعد نزولهم من منزل البرادعى، وحسب ما علمت أنه تم استجوابهم من أمن الدولة ثم انصرفوا. أما قصة ترشحي للرئاسة فهي أمر يخصني، وليس معنى أنني رجل عسكري أن يتم منعي من الترشح، أنا فخور بما قدمته في الحياة العسكرية والمدنية، وسوف أخدم مصر في أي مكان أكون فيه.

وشدد على أنه لم يكن يوما عضوا في الحزب الوطني ولا في لجنة السياسات مثل آخرين لهم مناصب في الدولة حاليا.

وأضاف بقوله "هناك شخصيات مثل الدكتور حسن نافعة كانت تنتقد النظام السابق بقوة وهي تعيش على أرض مصر وكانت عرضة للاعتقال والتنكيل، إلا أن هناك آخرين هبطوا على مصر من الخارج وهم يحتمون بوضع دولى معين ليبدأوا الهجوم على النظام السابق".

وأكد شفيق أنه يلتمس العذر لحكومة الدكتور عصام شرف، إلا أنه يرى أنها يمكن أن تكون أكثر جرأة في اتخاذ القرارات.

 

أهم الاخبار