عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة طلعت السادات إثر أزمة قلبية

توفي صباح اليوم، طلعت السادات رئيس حزب مصر القومى، بمستشفى البنك الأهلي بالقطامية، إثر تعرضه لأزمة قلبية.

واعلن مكتبه أن طلعت السادات كان في جولة انتخابية مساء السبت للدعاية لحزب مصر القومي الذي يترأسه. وعقب عودته إلى منزله أصيب بأزمة قلبية .
وقالت مصادر مقربة من أسرته انه سيجري دفنه في مسقط رأسه بمحافظة المنوفية.
وترأس طلعت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات رئاسة الحزب الوطني بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك وغير اسمه إلى الحزب الوطني الجديد وبعد حكم حله شرع في تأسيس حزب جديد أطلق عليه حزب مصر القومي.
وكان طلعت السادات قدم للمحاكمة العسكرية بتهمة ازدراء المؤسسة العسكرية المصرية بسبب رأيه في تهاون القوات المسلحة المصرية في الدفاع عن الرئيس الراحل أنور السادات وقت اغتياله أثناء العرض العسكري يوم السادس من  أكتوبر1981 وقد حكم عليه بالسجن لمدة سنة وقد أمضاها وخرج في يوم الخامس من  أغسطس 2007.

وقال مدير مستشفى البنك الأهلى الدكتور علاء عوض إن طلعت السادات أحضر الى المستشفى صباح اليوم " الأحد " وهو فى حالة احتضار ، وكان يعاني أمراضا مزمنة سابقة منها القلب وضغط الدم والسكري ، ولم

يستجب القلب لمحاولات إنعاشه وحدثت الوفاة .

وكان طلعت عصمت السادات عضوا مستقلا سابقا بمجلس الشعب وأحد المتنازعين على رئاسة حزب الأحرار ، وهو ابن عصمت السادات شقيق الرئيس الراحل أنور السادات ، وكان يعمل محاميا ومن أشهر القضايا التي ترافع فيها قضية مذبحة بني مزار بمحافظة المنيا والتي راح ضحيتها عشرة أشخاص تم ذبحهم والتمثيل بجثثهم وقد حكم فيها ببراءة المتهمتم ترشحه لمنصب رئيس الحزب الوطني الديمقراطي في 13 أبريل 2011 خلفا لرئيس الحزب ورئيس مصر السابق حسني مبارك وقام بتعديل الاسم إلي الحزب الوطني الجديد وفي 16 أبريل 2011 تم حل الحزب بناء علي قرار قضائي لا رجعة فيه ، وأسس بعد ذلك حزب مصر القومي .

شاهد فيديو اشهر استجواب للسادات في البرلمان: