رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.صبرى: علاقة السلمى بالشعب منزوعة الثقة

الشارع السياسي

الأحد, 20 نوفمبر 2011 01:35
متابعات- محمد عبدالستار:

أكد عادل صبرى رئيس تحرير "بوابة الوفد" أن الخلاف الذى نشب بين قوى السياسية والدكتور على السلمى لم يعد خلاف وثيقة ولكنه أصبح فكرة عدم ثقة.

وأضاف أن الوثيقة مكونة من 24 مادة ارتكز الخلاف على أربعة مبادئ فقط، تم وضعها بعد أن تم توقيع القوى السياسية على الوثيقة دون الرجوع إليهم فى المواد المضافة مما أدى إلى حدوث حالة من التشكيك وترسيخ شائعات السيطرة على الإرادة الشعبية والقوى السياسية.

واستطرد صبرى كلامه أن ما فعله الإخوان من توجيه دعوة إلى جميع الشعب المصرى بعدم الذهاب إلى التحرير كان أمرا جيدا، ويدل على رغبة  الإخوان فى المحافظة على خط سير العملية الانتخابية، مستنكرا فكرة خوف فئة من سيطرة تيار معين على مقاعد مجلس الشعب، قائلا: إن سيطرة فصيل على الانتخابات كلام غير واقعى.

و قال صبرى لبرنامج "المشهد الانتخابى" على التليفزيون المصرى

مساء السبت إن ما حدث من تناول لمشكلة وثيقة السلمى هو امتداد لطريقة  نظام مبارك، الأمر الذى  سيؤدى لوصول المشكلة الى ذروتها حتى تنفجر فى وجوه الجميع دون وضع أى معيار اهتمام من حكومة شرف.

وأشار صبرى إلى أن ما حدث اليوم مع د. محمد سليم العوا وقيام بعض المتظاهرين بطرده من التحرير هو نوع من سوء الفهم، خاصة بعد تصريح العوا بالأمس بأنه سيعتصم بالتحرير ثم عدوله عن قراره مما دعى متظاهرى التحرير الى التفكير فى أن العوا اتخذ خطوة دعته إلى تراجعه عن مواقفه.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=vVvLkbQ-f9E

أهم الاخبار