رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسلاميون للسلمى: ارحل ارحل يا علمانى

الشارع السياسي

الجمعة, 18 نوفمبر 2011 08:43
كتب – محمد معوض واحمد حمدى :

شهد ميدان التحرير اليوم الجمعة، هتافات معادية ضد الدكتور على السلمى، بدعوى أن وثيقته للمبادئ الدستورية تعطي امتيازات كبيرة للمجلس العسكري.

وردد المتظاهرون هتافات اليوم بـ"جمعة المطلب الواحد"، "إسلامية إسلامية ومصر حرة السلمى برة ومدنية مدنية مش عايزانها عسكرية ويااهلينا يااهلينا مش عايزين وصايا علينا وعلى السلمى مش عايزينه كل المصريين كارهينه وعلى السلمى ارحل ارحل كل شوية وثيقة جديدة عايزين مصر على الحديدة، والشعب يريد تطبيق شرع الله وارحل ارحل ياعلمانى.

وبدأ آلاف المتظاهرين فى التوافد على

ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية " المطلب الواحد" اليوم الجمعة للمطالبة بتسليم السلطة ورفض وثيقة الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى, فيما تصل الى الميدان مسيرات من جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية والجماعة الإسلامية من كل مداخل ميدان التحرير".
وكانت القوى السياسية قد بدأت فى التواجد بميدان التحرير منذ عصر امس الخميس, وقامت  التيارات الاسلامية بنصب 4منصات لها بالميدان
وكانت جماعة الإخوان المسلمين صاحبة النصيب الاكبر حيث استحوذت على المنصة الرئيسية بالميدان، فيما شيد أنصار الدكتور حازم صلاح ابو إسماعيل منصة لهم دون أن تعلق أى صور دعائية لترشح أبو إسماعيل للرئاسة, وشيدت الجماعة الاسلامية وحزب التنمية والسلام الذى أسسه كرم زهدى وفؤاد الدواليبى القياديان بالجماعة منصة لكل منهما.
وغاب عن ميدان التحرير الحركات السياسية التى اعلنت مشاركتها فى تظاهرات جمعة اليوم حيث من المقرر أن يقدموا على الميدان فى مسيرات من المساجد المجاورة حيث ستخرج حركة 6 ابريل من مسجد مصطفى محمود وكلنا خالد سعيد ستخرج من السيدة زينب وصفحة الغضب المصرية الثانية من مسجد الاستقامة بالجيزة.
 

أهم الاخبار