رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الباز: هجرتى أسبابها مسيئة لمصر

الشارع السياسي

الخميس, 17 نوفمبر 2011 21:02
كتبت - رنا يسرى:

قال عالم الفضاء المصرى د. فاروق الباز إن الأسباب التى دفعته للهجرة خارج مصر هى أسباب تسىء لسمعة مصر وعليه أبدي تحفظه الإفصاح عنها.

وأكد أنه لم يكن لديه أي نية للاستقرار خارج مصر أثناء دراسته الجامعية بالخارج وأن السبب الحقيقي وراء استقراره خارج مصرهو أنه عند عودته بعد استكمال دراسته مُحملاً بالعديد من الأفكار التي من شأنها بناء البلد وتقدمها,

كُلف من قبل وزارة التعليم العالي المصرية بالعمل كمدرس كيمياء, وهو ما يخالف تمامًا ما درسه, حيث إنه حاصل علي دكتوراة في الجولوجيا.
كما أعرب خلال حواره مع الاعلامي أحمد المسلماني في برنامج "الطبعة الاولي" مساء عن حزنه الشديد مما أكدته مؤخراً دراسات اُجريت بمركز البحوث الزراعية, تفيد أن مصر
تفقد 30 ألف فدان سنوياً من أخصب الأراضي الزراعية, وهو ما يعد كارثة فعلية علي مصر حيث إنه سيؤدي إلي اختفاء الاراضى الزراعية بمصر نهائياً بعد 183 عاماً, حيث إن في عهد النظام السابق كان كل من لديه واسطة او محسوبية يبني ما شاء علي الاراضي الزراعية.
وعن رأيه في القيادة المؤسسية لمصر خلال الفترة القادمة, أكد أنه لابد من توازن القوي بين المؤسسات والأفراد وضرورة تطبيق الإدارة الحديثة للمؤسسات حتي لا نقضى بالمؤسسية على روح الابتكار لدى الأفراد.

أهم الاخبار