رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أعلنوا مشاركتهم فى مليونية الغد

40 حركة وحزبًا يطالبون بنقل السلطة فى مايو

الشارع السياسي

الخميس, 17 نوفمبر 2011 18:38
كتب- بسام رمضان:

أعلنت 40 حركة وائتلافا وحزبا سياسيا مشاركتهم غدا في جمعة "حماية الديمقراطية وتسليم السلطة ".

معلنين عزمهم نقل السلطة لحكومة منتخبة في موعد أقصاه مايو 2012 من خلال انتخابات مجلس الشعب ثم تشكيل حكومة بواسطة البرلمان المنتخب، ثم إجراء انتخابات مجلس الشورى ثم الانتخابات الرئاسية.
وأكدوا في بيان لهم اليوم الخميس انهم  على استعداد لمواجهة كافة القوى التي تستهدف إجهاض الثورة أو إعادة إنتاج النظام السابق أو استدراج البلاد إلى حالة من الفوضى، وتحويل الثورة إلى انقلاب عسكري، ومؤكدين عزمهم على الاستمرار في الثورة قائلين "حتى نحقق كافة مطالبنا وبما يحقق أحلام الشعب وتطلعاته".
وشددوا على انه مع استمرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة في سياسة تجاهل مطالب الشعب التوافقية، وسعيه الدءوب للالتفاف على الإرادة الشعبية، تارةً باسم يحيى الجمل وتارةً باسم علي السلمي، لم يعد في وسع جموع الشعب المصري السكوت على هذه التصرفات والتخبط

في إدارة المرحلة الانتقالية.
و اتفقت القوى المشاركة والموقعة على هذا البيان على الدخول في مرحلة جديدة من التصعيد السلمي للثورة ما لم:
أولاً: يعلن المجلس العسكري إسقاط ما يسمى بوثيقة المبادئ الأساسية للدستور لأنها اعتداء صارخ على سيادة الشعب وتقويض واضح لإرادته دون سند من واقع أو قانون.
ثانيًا: يعلن المجلس العسكري موعد انتخابات الرئاسة بعد الشورى مباشرة، مع إعلان تسليم إدارة البلاد كاملة للبرلمان والرئيس المنتخبين في النصف الأول من مايو 2012.
وأخيرًا نؤكد على اتحاد جميع القوى وقدرتها على الحشد والتصعيد واستمرار ثورتنا حتى نقل كامل السلطة لحكومة منتخبة - برلمان ورئيس- وبدون وصاية من أحد في مايو 2012 .
وحملت القوى السياسية الموقعة على البيان المجلس العسكري والحكومة مسئولية تأمين العملية الانتخابية كاملة، واختلاق
أي أحداث لإلغاء الانتخابات أو تأجيلها سيعتبر الإعلان النهائي عن فشل المجلس العسكري في إدارة المرحلة الانتقالية بعد جميع الفرص التي منحها له الشعب حتى الآن.
وأبرز الموقعين على البيان (التوافق الشعبي - اللجنة التنسيقية - ائتلاف شباب الثورة - مجلس أمناء الثورة - الإخوان المسلمون- جبهة الإرادة الشعبية - حركة 6 ابريل- الأكاديميون المستقلون- ائتلاف صوت الثورة- حركة شباب 25 يناير - شباب الباحثين- ائتلاف شباب الجامعة- ائتلاف شباب ثورة 25 يناير - تيار الاستقلال الوطني - اتحاد شباب الثورة - اتحاد قوى الثورة - الائتلاف الإسلامي الحر - الائتلاف العام للثورة - التيار الرئيسي - الثائر الحر - الجبهة الثورية - الدعوة السلفية بالعبور - ائتلاف الشباب السلفي - ائتلاف شباب مصر الإسلامي - الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح - حركة الوحدة - حركة شعب - دعوة أهل السنة والجماعة - رابطة النهضة والإصلاح - رابطة نشطاء الثورة - كلنا معتقلون - منتدى الدلتا - مؤسسة التوافق - حزب الحرية والتنمية - حزب السلامة والتنمية - حزب النور- حزب الوعد - مجموعة المستقلين - حركة شعب (تيار الاستقلال الوطني).

أهم الاخبار