رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أصغرمرشح رئاسى: الأمية الدينية خطر على مصر

الشارع السياسي

الخميس, 17 نوفمبر 2011 13:52
كتبـ أبوزيد كمال الدين:

أكد د.علاء رزق الخبير الاقتصادى وأصغر المرشحين المحتملين للرئاسة أن حالة الجهل والأمية الدينية هى الخطر الحقيقى الذى يهدد مصر فى المرحلة القادمة.

شدد رزق خلال الندوة التى نظمها صالون د.صديق عفيفى رئيس مجلس ادارة أكاديمية طيبة على أهمية التعليم ودور رجال الدين والإعلاميين فى هذه المرحلة التى تمر بها مصر، مشيرا إلى أن حالة الجهل الدينى تعطى الفرصة للتيارات المتعصبة لبث سمومها فى الشعب المصرى.
وتعهد المرشح الرئاسى فى حالة فوزه بنسف سياسة الراعى والرعية، وترسيخ مبدأ العمل الجماعى لخلق اقتصاد قوى ينقذ مصر من مخططات التقسيم والعنصرية.
وحول أزمة مصنع أجريوم بدمياط والتحايل على الاسم بتغييره الى موبكو طالب رزق بنقل صناعة الأسمدة الى سيناء حتى يتم الاستفاده بهذه المصانع العملاقة فى تعمير سيناء بعيدا عن تلويث الدلتا التى أصبحت لا تتحمل مزيدا من التلوث.
وأوضح أن استمرار المصنع فى هذا المكان ينذز بكارثة بيئية فضلا عن استمرار الاحتجاجات التى تتسبب فى انهيار الاقتصاد، مشيرا الى أنه توافق مع محافظ دمياط لإحالة ملف المصنع الى النائب العام .
من جانبه، أكد د.صديق عفيفى  رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة أن الاهتمام بالشباب مع عدم الاستغناء عن خبرة الكبار لابد أن يكون هو الهدف الرئيسى لأصحاب القرار فى مصر بعد الثورة.
وطالب عفيفى القوى السياسية بالعودة لتفعيل لغة الحوار التى فقدتها مصر بعد الثورة بسبب محاولات القفز والاستغلال التى تجعل الجميع يتحدث فى وقت واحد.

 

أهم الاخبار