عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.اليزل:معتصمو مصر يفعلون ما لا يفعله أحد

علق اللواء الخبير الإستراتيجي سامح سيف اليزل على - الإعتصامات والإضرابات التى تشهدها مصر فى الفترة الاخيرة وخاصة الاحتجاجات التى تشهدها دمياط  والتى بدأت تتخذ أشكال غريبة منها تعطيل المصالح العامة والإضرار بمنشآت الدولة ومؤسساتها مثل تعطيل ميناء دمياط - بانه لا توجد دولة فى العالم سواء فى العالم الثالث أو الدول المتقدمة تفعل ما يفعله معتصمو مصر فى احتجاجتهم.

وقال اليزل - فى حواره اليوم الخميس  لبرنامج صباح الخير يا مصر الذى يذاع على القناه المصرية - إنه من حق الناس ان تعتصم وتعبر عن رأيها ولكن ليس من حقها تعطيل مصالح الدولة حيث ان قانون العقوبات  يجرم ذلك رسميا.
وأكد اليزل ان هناك حلين للتعامل مع هذه الأزمات ويتمثل الحل الأول فى محاولة إقناع المواطنين بالرحيل وإنهاء الإعتصام

وإما  الحل الثانى الذى يتمثل فى إستخدام القوة فى التعامل مع هؤلاء المعتصمين من أجل إعادة تشغيللا الأمكن الحيوية التى تم تعطيلها ،مشيرا انه فى هذا الحاله سيقول الناس ان الجيش عاد مرة أخرى ليضرب فى المواطنين رغم ان هؤلاء المواطنين هم من كبدوا الوطن خسائر كثيرة.
وأشار ان هناك بعض الأشخاص من أصحاب المصالح يستغلوا هذه الأزمات فى الدعاية لهم فيقوموا بالهجوم على الجيش لكسب تعاطف هؤلاء المعتصمين وتأييدهم له ،وطالب اليزل المواطنين بضرورة الانتباه لمثل هؤلاء الأشخاص.
شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=mhTtsRNkHfc&feature=youtu.be