رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..6 أبريل:اليوم آخر مهلة للعسكرى بشأن وثيقة السلمى

الشارع السياسي

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 11:46
كتبت – مروة شاكر:

أكد محمود عفيفي المتحدث باسم حركة 6 أبريل أنهم اعترضوا على وثيقة دكتور علي السلمي والتي تعطي صلاحيات كبيرة جدا للمجلس العسكري، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة تؤدي لعسكرة الدولة مرة أخرى وأنهم في الأساس كانوا موافقين على وثيقة الأزهر وكانوا ينادون بتطبيقها والتي نادى بها شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، والتي لاقت قبول معظم القوى السياسية.

وحول التعديلات والتي من المقرر أن تطبق على وثيقة السلمي أشار عفيفي، إلى أن هذه التعديلات لم تنزل على أرض الواقع وأن

كل ما يتردد حول هذه التعديلات ما هو إلا مجرد تسريبات، وأخبار ترد عن طريق المواقع الإخبارية والصحف، وأنه لم يتم تطبيق هذه التعديلات على أرض الواقع، مضيفا أنهم في انتظار الشكل النهائي لتلك التعديلات؛ حتى تخرج الوثيقة كاملة ويحددوا موقفهم ما إذا كانوا متوافقين عليها أم لا.
وأشار إلى أنه تم عقد اجتماع موسع يوم الأحد الماضي؛ بحضور كل القوى السياسية؛ لمناقشة الوثيقة وموقف كل
تيار منها، وأنه تم إعطاء المجلس العسكري مهلة تنتهي اليوم الأربعاء، لتعديل الوثيقة وصياغتها بشكل آخر، مشددا على أن المهلة ستنتهي اليوم وأن الحركة ستعلن موقفها في نهاية اليوم من الوثيقة بعد وضع التعديلات عليها.
على صعيد آخر أوضح عفيفي أن النزول لميدان التحرير يوم 18 نوفمبر، لا يتوقف على الموقف من وثيقة السلمي، سواء تم تعديلها أو إلغاؤها، مشيرا إلى أن هناك توافق في النزول يوم  18 نوفمبر منذ آخر جمعة تم النزول فيها لميدان التحرير، وأن الهدف الأساسي من هذه الجمعة هو المطالبة بتسليم السلطة للمدنيين من قبل المجلس العسكري عن طريق انتخابات رئاسية، بحد أقصى شهر مايو 2012.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=XpukzNefrDY


 

أهم الاخبار