رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. أبوالفتوح: أرفض وثيقة السلمى

قال الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه رفض وثيقة السلمى لأنها لم تكن استرشادية ولكنها جاءت ملزمة وفرض على مجلس الشعب القادم، مؤكداً رفضه لذلك لأنه لن يستطيع أحد فرض شروط على البرلمان القادم إلا الشعب من خلال المجلس .

وأشار إلى أن الوثيقة جاءت خوفا من سيطرة الإسلاميين على البرلمان، واقترح أن يضع كل تيار سواء إسلامى أو ليبرالى إعلان نوايا يتضمن خريطة التيار إذا وصل إلى الحكم.
وأضاف أبوالفتوح لبرنامج "مصر الجديدة" مساء الثلاثاء أن حكومة شرف تدير البلاد بطريقة سيئة لا توصف إلا بالفاشلة، وليس لأنها حكومة انتقالية تعفى على أقل التقدير من متطلبات المواطن المصرى البسيط فى إحكام القبضة الأمنية.
وعلق أبوالفتوح على حكم القضاء

الذى صدر فى حق أتباع الحزب الوطنى بالمنصورة فى الترشح للانتخابات بأنه صحيح وعادل لأن القاضى لا يحكم إلا من خلال قوانين وأوراق ولكن الذى يتحمل هذا الموضوع هو المجلس العسكرى لأنه سمح من البداية بوجودهم فى الشارع السياسى ولم يتخذ أى قرارات ثورية، وأبدى أبوالفتوح موافقته على فرض غرامة على كل من يمتنع عن الأداء بصوته فى الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن الشرف السياسى مثل الشرف الشخصى لا يجب التفريط فيه.

شاهد الفيديو:

http://youtu.be/JG5kYmxe-N8