رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دعوى قضائية لمنع ترشح الإخوان بالانتخابات

أقام وائل حمدى المحامى دعوى قضائية لمنع ترشح رموز جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بدعوي مشاركتها في إفساد الحياة السياسية في مصر .

وأضاف في لقاء تليفزيوني لبرنامج 90 دقيقة مساء أمس الإثنين أنه أقام هذه الدعوى كرد فعل علي الدعاوى التى أقامتها جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من القوى السياسية في مصر لمنع رموز الحزب الوطنى المنحل من الترشح للانتخابات البرلمانية التي تحاول من خلالها إخلاء الساحة لأنفسهم من أجل تحقيق مصالح سياسية خاصة بهم والعمل علي الانفراد بالسلطة في الفترة المقبلة لتطبيق أجندتها السياسية التي لا يعرف من أى جهة تموّل أو لأي جهة تخدم .
وواصل حمدي أن محاولات الإخوان المسلمين الانفراد وإخلاء الساحة لنفسها لتحقيق مصالح سياسية علي حساب الآخرين هي الدافع الحقيقي له لرفع هذه الدعوى، مشيرا إلى خطورة انفراد أي فصيل سياسى لقيادة مصر فى الفترة المقبلة علي حساب الآخرين الذى يعد بهذه الطريق عودة نظام مبارك القمعى مرة أخرى للمصريين.
وأكد على أن رموز الإخوان المسلمين لابد أن يعاملوا

بنفس الطريقة التي يتعامل بها أعضاء الوطنى ومدى الاضطهاد الذى يتعرضون له، مشيرا إلي أنه يرى فى الشعب المصري ضحية صراع بين الحزب الوطنى والإخوان علي مدار 30 عاما سابقا، حيث كان الحزب يعمل علي نشر الفساد والإخوان يظهرون عكس ما يبطنون واستفاد كل منهم علي حساب الشعب بالمناصب والمعيشة علي مستويات مختلفة.
وأشار إلي أن النظام السابق بفساده كان يملك شرعية واحدة وهي شرعية الحكم إذا انقلبت عليه يحاكمك بمحاولتك الانقلاب علي الحكم ولكن الإخوان في وصولهم للحكم يمتلكون أكثر من شرعية في مواصلة القمع والاستبداد الذي بدأه النظام السابق، وشرعية الدين الذين يحتكرون التحدث به وتكفير غيرهم وأيضا شرعية الثورة التي لم يشاركوا فيها بقدر ذرة واحدة.