رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طنطاوى يصدق على دفعة جديدة من المتطوعين للقوات المسلحة

الشارع السياسي

الاثنين, 14 نوفمبر 2011 11:17
القاهرة - أ ش أ:

صدق المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام للقوات المسلحة اعتبارا من 21 نوفمبر الجاري.

وأوضح اللواء أركان حرب حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى مؤتمر صحفي اليوم "الإثنين" أن الفئات المطلوبة هم الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها والحاصلون أيضا علي دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع "مدارس كول" ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات.
وأشار إلى أن التخصصات المطلوبة هي : شعبة الكهرباء التبريد والتكييف، الالكترونيات ، الكمبيوتر، لاسلكي، حاسبات آلية، وشعبة الميكانيكا "تركيبات ميكانيكية"، "التشغيل علي الماكينات"، "تشكيل ولحام معادن"، "معادن وفلزات"،"سباكة

معادن"،"أجهزة دقيقة"، وشعبة المركبات : "ميكانيكا سيارات"، "جرارات وآلات زراعية"، "معدات ثقيلة" وشعبة الزخرفة:"الزخرفة والإعلان والتنسيق"، والشعبة المعدنية :"الحديد مشغول"، "الأثاث المعدني واللحام"، "المعادن الزخرفية".
وقال اللواء كامل "إن شروط القبول للتطوع هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وحسن السير والسلوك والسمعة وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج وأن يكون لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات الرياضية والثقافية والمهنية وألا يقل سن المتطوع عن 15 عاما ولايزيد على 25 عاما في يوليو 2012 ويشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل
من 18 عاما.
ولفت إلى أن صرف ملفات التطوع سيكون اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 19 نوفمبر الجاري من منافذ التوزيع وأنه بعد استكمال بياناتها، يتم تقديمها إلى منطقة التجنيد التابع لها المتقدم اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر 2011وحتي يوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2011.
كما أشار إلى إمكانية الحصول على الملفات من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون ومناطق التجنيد والتعبئة في مدن :القاهرة، الجيزة ،الإسكندرية،الزقازيق ،طنطا،المنصورة،أسيوط ،قنا، والمنيا.
وأوضح مدير إدارة التجنيد والتعبئة أن المستندات المطلوبة عند التقدم هي: شهادة الميلاد وصورة بطاقة الرقم القومي في حالة بلوغ الشاب سن 16 عاما وصورة المؤهل الدراسي مع تقديم أصل المؤهل عند الإلحاق، وصحيفة الحالة الجنائية، وصورة الموقف التجنيدي لمن حل عليه دور التجنيد، وصورة بطاقة الرقم القومي للوالد أو الوالدة .

أهم الاخبار