رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان والسلفيون يجهزون لتحالف انتخابى جديد

الشارع السياسي

الأحد, 13 نوفمبر 2011 22:23
الإخوان والسلفيون يجهزون لتحالف انتخابى جديد
كتبت – رشا حمدي :

أعلنت الجبهة السلفية دعمها الكامل لمرشحى حزب الحرية والعدالة في غالبية محافظات مصر، مقابل دعم الإخوان المسلمين لمرشحي السلفيين في عدد من المحافظات.

وأكد خالد سعيد، المتحدث الإعلامى باسم الجبهة فى بيان صادر عن الجبهة السلفية الخميس الماضي أن القرار جاء بعد مراجعة مشايخ الجبهة وعلى رأسهم الدكتور محمد عبدالمقصود القيادى السلفي الذى أكد لنا أن الهدف من الانتخابات نجاح الإسلاميين دون النظر إلى كون المرشح إخوانياً أو سلفياً.
وقال إن الجبهة ستشكل لجنة للتعرف على قوة المرشحين الإسلاميين في الدوائر المختلفة سواء الإخوانيون

أو السلفيون، وتبين أنه في معظم المحافظات مثل الجيزة والدقهلية، يتمتع مرشحو الإخوان بقوة أكبر من السلفيين، لذا سيكون دعمنا الكامل للإخوان لتجنب تفتيت الأصوات.  ورفض د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة التعليق علي بيان الجبهة, قائلا إن من أصدره هو المسئول عنه, مؤكدا
أنه لا يعلم أي شيء عن هذه القرارات وأن الإخوان لم يتحالفوا مع أحد, داعيا المواطنين أن يشاركوا بكثافة في الانتخابات القادمة وأن يختاروا
الأصلح لهم.
في حين لم ينف د.محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، وجود اتفاق بين مرشحي حزب الحرية والعدالة والسلفيين, مؤكدا أن التعاون مطلوب وجيد وأن المبدأ غير مرفوض ولكنه لم يتم تحديد دوائر معينة يتم التعاون فيها حتي الآن, مشيرا إلي أن الإعلان عن دوائر محددة يجري فيها التعاون بين مرشحين إخوان وآخرين سلفيين قد يكون قريبا.
وأكد د. يسرى حماد المتحدث الإعلامى لحزب النور أن الحزب يرحب بكل التحالفات التي تمنع تفتيت أصوات الإسلاميين ويرحب بالتعاون والاتفاق مع كل الإسلاميين, مشيرا إلي أن الحزب وقع ميثاق شرف مع جماعة الإخوان المسلمين إلا أنه لم يتم الاتفاق علي أي تحالف جديد في مجال الانتخابات.

 

 

أهم الاخبار