رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الإخوان" تؤكد مشاركتها فى مليونية الجمعة

الشارع السياسي

الأحد, 13 نوفمبر 2011 16:54
القاهرة ـ أ ش أ:

أكدت جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد مشاركتها فى مليونية الجمعة المقبلة للتعبير عن رفضها لوثيقة المبادئ الدستورية التى قدمها نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى الدكتور على السلمى.

وقال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين فى تصريحات صحفية بعد ظهر اليوم، أن الجماعة قررت العودة للتظاهر الجمعة القادمة بميدان التحرير ما لم يتدخل المجلس العسكري ويسحب وثيقة المبادئ فوق الدستورية التي يتبناها علي السلمي نائب رئيس الوزراء.

وفيما يتعلق برفض بعض لجان الانتخابات إعطاء مرشحي حزب الحرية والعدالة

المنبثق عن الجماعة كشوف الناخبين، طالب غزلان اللجنة المشرفة على الانتخابات بتطبيق القانون، وتنفيذ نصوصه دون تمييز بين المرشحين.

وفى سياق آخر، كشف الدكتور أحمد أبو بركة القيادى فى حزب الحرية والعدالة النقاب اليوم الأحد عن أن عدد أعضاء الحزب المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين يقارب نحو المليون عضو حاليا ، وأن الحزب يتم تمويله من اشتراكات الاعضاء ولا يتلقى تمويلا من الداخل أو الخارج، بل يعتمد على

اشتراكات أعضائه الذين يتزايدون يوما بعد يوم.

جاء ذلك ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر تمويل الحزب الذى ينفق ببذخ على تمويل الحملات الانتخابية.

وجدد أبو بركة - على هامش مشاركته فى اجتماع أحزاب التحالف الديمقراطى التى تضم 12 حزبا بمقر "الحرية والعدالة" بمنطقة الروضة بالقاهرة - رفضه لوثيقة المبادئ الدستورية التي اقترحها نائب رئيس الوزراء الدكتور على السلمى؛ مؤكدًا أنها تفتت الدولة المصرية، حسبما قال .

وأوضح أن الوثيقة تعطى لكل فئة حق تشريع القوانين الخاصة بها، وتسلب البرلمان أهم اختصاصاته، كما أنها تطلق يد المجلس العسكري في الحياة السياسية، وتجعله حاميًا لها في حين أن الشعب هو مصدر السلطات وهو حامى الديمقراطية.

أهم الاخبار