رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب التحرير: "خالد سعيد" ينشر أخبارا كاذبة

الشارع السياسي

الأحد, 13 نوفمبر 2011 13:16
كتبت: نيفين بدر

انتقد عصام محيى الدين الأمين العام لحزب التحرير المصرى التصريحات التى جاء بها د. خالد سعيد المتحدث باسم الجبهة السلفية لوكالة الشرق الأوسط وتداولتها المواقع والصحف بشأن قيام الحزب على تمويل إيرانى.

وقال عصام  إن ما جاء به د. خالد سعيد  ينم  عن جهله  بمجريات الأمور وعدم استناده على أى منهجية علمية فى تقصى المعلومات فامتلأ تصريحه بالكثير من المغالطات والأكاذيب. 

وأوضح الأمين العام لحزب التحرير المصرى فى تصريح خاص لـ"بوابةالوفد" , أن

"سعيد" قد تداخل عليه أسماء الأحزاب والتنظيمات التى تحمل اسم "التحرير" ، مؤكدا أن حزب التحرير المصرى أسسه الدكتور إبراهيم زهران وعلاء أبو العزايم شيخ الطريقة العزمية وروج له الإعلام بأنه حزب التحرير المصرى الصوفى.

وأكد عصام  أن سعيد قد ذكر فى لقاءاته بالصحف بأن لجنة شئون الأحزاب قد رفضت  الموافقة على تأسيس حزب التحرير المصرى  وهذا إفك واضح ؛لأن لجنة

الأحزاب السياسية قررت بجلستها المعقودة فى 4/9/2011 قبول الإخطار المقدم من السيد إبراهيم مصطفى إبراهيم زهران بصفته الوكيل المؤسس لحزب التحرير المصرى بتأسيس الحزب وتمتعه بالشخصية الاعتبارية وحقه فى مباشرة نشاطه السياسى اعتبارا من اليوم التالى لصدور هذا القرار أى 5/9/2011 .

وأضاف, أن علاء أبو العزائم هو عضو لجنة التقريب بين المذاهب فى مصر وفى إيران ، ومن الطبيعى أن يزور إيران وأن توجه له الدعوات الرسمية ، ونشاط أبو العزائم فى هذا المجال علنى، وبحضور وسائل الأعلام وبمعرفة أجهزة الدولة مشيرا إلى أن هذا ليس دليلا على أن الحزب تمويله شيعى.

أهم الاخبار