رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 مرشحين لرئاسة الوزراء

الشارع السياسي

السبت, 12 نوفمبر 2011 16:56
كتب - شريف عبدالمنعم:

دعا المكتب السياسي لائتلاف الثورة إلي إجراء انتخابات في الميادين الكبري بالمحافظات يوم الجمعة القادم 18 نوفمبر لاختيار رئيس جمهورية ورئيس وزراء انتقاليين.

وأشار الائتلاف إلي أن الانتخابات ستبدأ بعد صلاة الجمعة مباشرة وينتهي التصويت الساعة 6 مساء ويبدأ فرز الأصوات وإعلان النتيجة في ميدان التحرير، وأن الشعب نفسه هو الذي سيقوم بتنظيم والإشراف علي التصويت والفرز وهو الضامن لنزاهة الانتخابات بدون قضاء وبدون شرطة.
وأشار الائتلاف إلي أنه سيتم انتخاب رئيس للمحكمة الدستورية العليا من بين مستشارين أربعة هم: أشرف البارودي وزكريا عبدالعزيز ومحمود الخضيري وهشام البسطاويسي، وأن الفائز منهم سيصبح رئيساً انتقالياً للجمهورية.
أما منصب رئيس الحكومة الانتقالية،

فأشار الائتلاف إلي أنه سيتم التنافس بين حازم صلاح أبو إسماعيل، وحمدين صباحي ومحمد البرادعي ومحمد سليم العوا وعبدالمنعم أبوالفتوح وسيكلف رئيس الوزراء المنتخب بتشكيل حكومة انتقالية خلال 7 أيام.
من ناحية أخري، رفعت صفحة «ثورة الغضب المصرية الثانية» شعار: «سنعتصم ولن نترك الميدان الا بتحديد موعد واضح وقريب لتسليم السلطة»، داعين كافة القوي السياسية إلي المشاركة معهم في التظاهرات التي ستخرج من الكنائس والمساجد عقب صلاة الجمعة القادم 18 نوفمبر، والتي تحمل اسم «جمعة المطلب الواحد.. وتسليم السلطة».
وأكد حازم أبو إسماعيل، المرشح
المحتمل لانتخابات الرئاسة، أنه ليس واردا أن يقع تراجع عن النزول في جمعة 18 نوفمبر، وسيكون الاجماع منعقدا علي مطلب واحد ومحدد وهو أن يكون 30 ابريل 2012 موعدا نهائيا لتسليم السلطة.
وأشار أبو إسماعيل في رده علي بعض أسئلة زوار صفحته علي موقع «فيس بوك»، إلي أن 18 نوفمبر سيكون يوما للعزة والكرامة، وانه لا تراجع عن النزول حتي لو تم اسقاط وثيقة المبادئ الدستورية.
جدير بالذكر أن جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية والتحالف الديمقراطي وأحزاب الغد والنور والأصالة والبناء والتنمية والجماعات السلفية قد أعلنت مشاركتها في التظاهر يوم الجمعة القادم 18 نوفمبر بميدان التحرير، في حين رفضت أحزاب الكتلة المصرية التي تضم أحزاب المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي والتجمع والناصري والتحالف الشعبي الاشتراكي والتحالف الاشتراكي المصري والتحرير الصوفي والجمعية الوطنية للتغيير.. وغيرها المشاركة في المظاهرات.

أهم الاخبار