رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 أبريل تطالب الأحزاب بتطهير قوائمها من الفلول

طالبت حركة شباب 6 أبريل (جبهة أحمد ماهر) الأحزاب والقوى السياسية أن تتحد، وأن تطهر قوائمها من الفلول واحترام حكم القضاء الإداري بوقف إدراج أعضاء الحزب الوطني "المنحل" على قوائم المرشحين وعزلهم عن الحياة السياسية في الدقهلية .

وقالت إنجي حمدي عضو المكتب السياسي بالحركة - في بيان -اليوم "السبت " إن الحركة تشيد بالقضاء الإداري علي نزاهته والحكم بمنع ترشح اعضاء الحزب الوطني في الانتخابات القادمة، داعية المحامين والمراكز الحقوقية للتصعيد القانوني لتنفيذ الحكم بمحافظات مصر.
وأكدت انجي استمرار حملة (الدائرة البيضاء والدائرة السوداء) ونشر التوعية بأهمية البرلمان ودور النائب، مؤكدة أن الحركة ستقوم بنشر الحكم القضائي في الشوارع لدعوة المواطنين إلى حماية الحكم وتنفيذه والعمل على إزالة كافة لافتات الدعاية الانتخابية للفلول.
وكانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة برئاسة المستشار محمد حاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة قد قضت باستبعاد مرشحي الحزب الوطني الديمقراطي (المنحل) من الترشح في الانتخابات المرتقبة لعضوية مجلسي الشعب والشورى وذلك في ضوء الدعوى القضائية التي أقامها أحد المحامين في هذا الصدد.
وتضمن الحكم الصادر في الشق المستعجل من الدعوى - إلزام اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة الدقهلية بعدم قبول أوراق الترشيح لأعضاء الحزب الوطني، وإحالة الدعوى برمتها لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في شأن الشق الموضوعي من الدعوى.