غداً.. قضاة الإسكندرية ينهون تعليق العمل بالمحاكم

الشارع السياسي

السبت, 12 نوفمبر 2011 14:24
الإسكندرية ـ أ ش أ :

قررت الجمعية العمومية لقضاة الإسكندرية إنهاء تعليق العمل بالمحاكم واستئناف عملهم اعتبارا من الغد "الأحد" بكافة محاكم الإسكندرية، وشدد بيان الجمعية العمومية علي عدم وجود أية خصومات أو منازعات بين السلطة القضائية وأية جهات أخري.

وكلفت الجمعية العمومية للقضاة رئيس محكمة استئناف الإسكندرية بمتابعة البلاغات المقدمة للنائب العام حول حالات الاعتداء علي المحاكم وإخطار الجمعية العمومية

للقضاة بنتيجة تلك التحقيقات.
وطالب قضاة الإسكندرية الجهات المعنية بتكثيف قوات الحراسة بالمحاكم لتلافي حالات التعديات المحتملة، مؤكدين علي حق رؤساء دوائر المحاكم بتأجيل جلسات القضايا إداريا في حالة وقوع أية تعديات علي الدائرة، مع إخطار رئيس المحكمة والمحامي العام المختص.
ووصف بيان القضاة وقائع الاعتداء علي
دور المحاكم بالآثمة، مشيرا إلي أن تعطيل سير العدالة يمثل خروجا عن القواعد القانونية، وقال :" إن الهيئات القضائية المختصة ستتولى التحقيق في تلك الوقائع وتقديم مرتكبيها إلي المحاكمة لضمان عدم تكرارها.
وتضمن قرار الجمعية العمومية للقضاة بإنهاء تعليق العمل بالمحاكم أن قرار استئناف العمل يهدف إلي مراعاة مصالح جموع المتقاضين رغم عدم توفير الأمن الكافي، واعتبار فترة التعليق السابقة هى تعبير رمزي عن الاستياء من تقصير البعض في تأمين مؤسسات وسلطات الدولة.

أهم الاخبار