غدًا..استئناف العمل بمحاكم الإسكندرية

الشارع السياسي

السبت, 12 نوفمبر 2011 14:22
الإسكندرية - شيرين طاهر:

أصدرت الجمعية العمومية غير العادية لمستشارى محكمة استئناف الاسكندرية بيانا اليوم السبت بوقف تعليق العمل بجميع محاكم الاسكندرية والعودة الى العمل اعتبارا من غد الاحد الموافق 13 نوفمبر الجارى مراعاة لمصالح جموع المتقاضين.

واكتفاء بالفترة السابقة من 1 اكتوبر حتى امس للتعبير الرمزى عن الاستياء من تقصير القائمين على شئون البلاد خلال هذه المحنة عن تأمين مؤسسات وسلطات الدولة ممثلة فى دور العدالة .
جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية بمحكمة الحقانية

بالاسكندرية برئاسة المستشار محمد السيد عمر رئيس محكمة استئناف الاسكندرية وعضو مجلس القضاء الاعلى .
اكد المستشارون فى البيان أنه ليس هناك خصومة او منازعة بين اعضاء السلطة القضائية واى شخص او جهة ايا كانت وان ماحدث من تعد من قبل البعض على دور المحاكم وتعطيل سير العدالة لا يمثل الا خروجا عن قواعد القانون ويدخل فى نطاق التأثيم
بما يحتم معه ان تتولى الجهات القضائية المختصة التحقيق فى هذه الوقائع وتقديم كل من ارتكب ذلك الجرم الى المحاكمة لإيقاع الجزاء الرادع لعدم التكرار.
وأضاف البيان أنه على المستشار رئيس المحكمة  متابعة ما تم فى البلاغات المقدمة للنائب العام فى هذا الشأن واخطار اعضاء الجمعية العمومية بالمحكمة بنتيجة التحقيقات وكذلك مخابرة الجهات المعنية بالامن بالاسكندرية لتكثيف قوة الحراسة بالمحكمة تلافيا لأى تعديات محتملة .
اكد المستشارون تفويض رؤساء الدوائر بتأجيل الجلسة إداريا اذا حدث اى نوع من التعدى على الدائرة وقضت الظروف ذلك مع اخطار رئاسة المحكمة والمحامى العام المختص .

أهم الاخبار