رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأقباط: لن نشارك فى مليونية 18نوفمبر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد القس متياس نصر كاهن كنيسة السيدة العذراء بعزبة النخل أن الأقباط لن يشاركوا فى أى تظاهرات الجمعة القادمة "مليونية 18 نوفمبر"، مشيراً خلال حفل تأبين شهداء ماسيبيرو مساء اليوم الجمعة بميدان التحرير، إلى أن الأقباط سيكون لهم احتفال خاص يوم الخميس القادم بتأبين الشهداء فى مراكب نيلية أمام ماسبيرو، كما سيقيمون احتفالية لتكريم الشهداء فى عزبة النخل يوم الأحد القادم.

وأضاف أن الأقباط سيستمرون فى تظاهراتهم السلمية حتى يعترف المجلس العسكرى بأخطائه فى أحداث ماسبيرو، وكذلك وقف التحقيق مع الأقباط.
من جانبه قال مينا ثابت، أحد المنسقين لحفل التأبين اليوم بالتحرير وعضو المكتب التنفيذى باتحاد شباب ماسبيرو، لـ"بوابة الوفد" أنهم عمدوا أن تكون المسيرة صامتة

وألا يرفعوا فيها شعارات سياسية حفاظاً على حرمة الشهداء.
وكانت بعض المشادات قد حدثت بين بعض المشاركين فى المسيرة وعدد من الشباب المنضمين لها، حيث قام شباب الأقباط بطردهم متهمين إياهم بأنهم تابعون للمجلس العسكرى.
وكان الأقباط قد رددوا ترنيمات لتوديع الشهداء ورددوا نشيد مصر السابق "اسلمى يا مصر إننى الفدا"، وكان حفل التأبين قد شارك فيه الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين، والفنانة عزة بلبع، والقس فلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء بفيصل.