رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بالجزائر: سنفتح صفحة جديدة بين البلدين

الشارع السياسي

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 20:19
سفير مصر بالجزائر: سنفتح صفحة جديدة بين البلدين
الجزائر - لطفى زيان:

صرح سفير مصر بالجزائر السيد عز الدين فهمى على إثر زيارة وزير الخارجية المصرى يوم الأحد  القادم والتي تستمر ثلاثة أيام, بأن العلاقات بين مصر والجزائر ستفتح صفحة جديدة لدفع العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، وأن زيارة وزير الخارجية المصري تعد نقلة نوعية للعلاقات بين البلدين الشقيقين خاصة بعد ثورة 25 يناير  .

وذكر أن المباحثات بين البلدين ستتناول آخر التطورات التي شهدتها المنطقة خاصة

في ليبيا، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا كما ستتناول أيضا تذليل العقبات التي تعترض تطور العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في ضوء الاستثمارات المصرية الكبيرة في الجزائر.
كما تتناول التعاون في مجال النفط وإنتاج وتصدير الغاز الطبيعي وموضوع ربط خطوط إنتاج الغاز والبترول التي تمدها الدولتان إلى الدول
الأوروبية من أجل تزويدها بالغاز.
وأكدت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها يوم الخميس 10 نوفمبر أن العلاقات السياسية مع مصر تميزت على مدار السنوات الماضية بالتنسيق والتشاور المستمر، وبتبادل الآراء على هامش الملتقيات الإقليمية والدولية.
وأضاف نفس البيان أن الجزائر ومصر تربطهما 18 اتفاقية و19 مذكرة تفاهم وبروتوكولات تعاون، إلى جانب برامج تنفيذية لهذه الاتفاقيات والتي تشمل كل المجالات، مؤكدة على أن هذا التعاون الثنائي عرف في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا خاصة في مجالات الاتصالات، الاستثمار، التجارة، الطاقة والمناجم، السياحة، النقل، الصناعة، الدواء والصيد البحري .
 

أهم الاخبار