«موسي» يراهن من أمريكا علي اجتماع الوزراء العرب في القاهرة لإنقاذ سوريا

الشارع السياسي

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 16:13
كتب ـ أمير سالم:

بحث عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، التطورات المتعلقة بالتحول الديمقراطي خلال

المرحلة الانتقالية والقضايا المطروحة علي الساحة الداخلية حاليًا. وطرح «بان كي مون» رؤيته للدور الذي يمكن أن تقوم به الأمم المتحدة لدعم مصر خلال هذه المرحلة. وأكد «موسي» الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا أن الاجتماع بحث قضايا المنطقة العربية وعلي

رأسها تطورات المرحلة الانتقالية في مصر وتونس وليبيا والأوضاع في سوريا واليمن والصعوبات التي تواجه القضية الفلسطينية والرؤية المستقبلية لأوضاع المنطقة في ضوء ما تشهده من تطورات.
وأشار «موسي» إلي أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده اليوم بالقاهرة للخروج بموقف قوي إزاء الأوضاع الحالية في سوريا.
وشدد الأمين العام السابق للجامعة العربية علي ضرورة مساندة
جهود الجامعة العربية من أجل إنهاء العنف الدائر في سوريا، وأشاد بدور تركيا من أجل التوصل إلي حل للأزمة، وقال «موسي» إن الدول العربية تنتظر قيام بان كي مون بمساعدة الشعب الفلسطيني وتلبية طلب فلسطين الانضمام للأمم المتحدة.
ومن جانب آخر، اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، مع السفير ناصر بن عبدالعزيز رئيس الدورة الحالية بالجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث القضايا العربية المطروحة والجمعية العامة بشكل خاص وتسوية النزاعات بالطرق السلمية ومواجهة الكوارث الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة في إطار الاعداد لمؤتمر ريو + 20.

أهم الاخبار