رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

موسى يطالب بدعم أممى للديمقراطية فى مصر

بحث عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وبان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، التطورات المتعلقة بالتحول الديمقراطي  خلال المرحلة الانتقالية في مصر.

وطالب موسى، الأمين العام للأمم المتحدة، بضرورة دعم المنظمة الدولية للديمقراطية في مصر، كما استعرض الأوضاع والقضايا المطروحة علي الساحة الداخلية حالياً .
وطرح " بان كي مون" رؤيته للدور الذي يمكن أن تقوم به الأمم المتحدة لدعم مصرخلال هذه المرحلة .
وأكد "موسي " الذي  يزور الولايات المتحدة الامريكية حالياً أن الاجتماع بحث قضايا المنطقة العربية وعلى رأسها تطورات المرحلة الانتقالية في مصر وتونس وليبيا والأوضاع في سوريا واليمن بالإضافة الى الصعوبات التي تواجه القضية الفلسطينية والرؤية المستقبلية لأوضاع المنطقة في ضوء ما تشهده من تطورات.
وأشار "موسي" إلي أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب المقررعقده في القاهرة غداً السبت  للخروج بموقف قوي إزاء الأوضاع الحالية في سوريا.
وشدد الأمين العام السابق للجامعة العربية علي

ضرورة مساندة جهود الجامعة العربية من أجل إنهاء العنف الدائر في سوريا''، وأثني على '' الدور المهم الذي تقوم به تركيا من أجل التوصل إلى حل للأزمة..
وقال "موسي " إن  الدول العربية  تنتظر قيام  بان كي مون بمساعدة الشعب الفلسطيني وتلبية طلب فلسطين الانضمام للأمم المتحدة.
ومن جانب أخر، اجتمع الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق، مع السفير ناصر بن عبد العزيز رئيس الدورة الحالية بالجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث القضايا العربية المطروحة في الامم المتحدة والجمعية العامة بشكل خاص وتسوية النزاعات بالطرق السلمية ومواجهة الكوارث الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة في إطار الإعداد لمؤتمر ريو+٢٠.