هجوم عنيف علي "الجبلي" في الشوري

الشارع السياسي

الاثنين, 17 يناير 2011 14:30
كتب - جهاد عبدالمنعم وولاء نعمة الله:


شن أعضاء مجلس الشورى اليوم هجوما عنيفا على الدكتور حاتم الجبلى واتهموه باتباع سياسة فاشة ومعادية للفقراء ومحدودى الدخل. قال النائب صلاح الديب:"إن الاسلوب الذى يتعامل به وزير الصحة مع المرضى الفقراء سيؤدى إلى كارثه".

وأضاف:لايعقل أن يتوجه المريض إلي المستشفيات الحكومية لأخذ العلاج ليكتشف انه مطالب بدفع فاتورة علاجه.

ورد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة موضحا استمرار العلاج المجانى للفقراء.نافيا خصخصة المستشفيات.

وقال: "إن اللائحة الجديدة للمستشفيات تخصص موعدا للعيادة المحانية من 9 صباحا حتي 1 ظهرا، وتهدف لزيادة العلاج المجانى إلى 100%.

واوضح الوزير أن العلاج المجانى فتح مساحة اكبر فى العيادات الخارجية عما كان متاحا فى اللائحة

السابقة ".

وقال: "إنه من ثوابت وزارة الصحة عدم المساس بحقوق الفقراء ومحدودى الدخل فى العلاج المجانى.

اعترف الجبلى بضعف الموازنة المخصصة لوزارة الصحة وقال:"ان الميزانية لاتكفى لتطوير كافة المستشفيات, حيث يتكلف تطوير المستشفى الواحد نحو 40 مليون جنية"

وعن أنفلونزا الخنازير قال الجبلى: إن عدد الإصابات يرتفع بين كبار السن وضعاف المناعة وان عدد الاصابات هذا الاسبوع انخفض عن الاسبوع الماضى

كان مجلس الشورى قد ناقش خلال الجلسة المسائية اليوم برئاسة صفوت الشريف ملف الصحة فى مصر من خلال مناقشة عدد من طلبات المناقشة

المقدمة من أعضاء المجلس والتى وصل عددها لأكثر من 9 طلبات مناقشة واقتراحات برغبة تقدم بها كل من د. صالح الشيمى رئيس لجنة الصحة بالمجلس ود.فرخندة حسن رئيس لحنة التنمية البشرية والإدارة المحلية ود.محمد رجب زعيم الأغلبية ود.محمد عوض تاج الدين وناجى الشهابى وآخرون.

تناولت طلبات المناقشة إستيضاح سياسة الحكومة فيما يتعلق بكل بجهود مواجهة مرضى انفلوانزا الطيور والخنازير ومستوى الخدمات والرعاية الصحية فى الفترة المقبلة وخطة تطوير مرفق الاسعاف والرقابة الحكومية على الأغذية والأدوية وما تستوجبه من ضرورة إنشاء هيئة موحدة للرقابة الدوائية والغذائية بما يضمن رقابة الدولة بشكل مكثف على هذه السلع الحيوية ويكفل توفير الأمن الصحى والغذائى.

وطالب صفوت الشريف بحذف هجوم النائب عبد السلام موسى والدكتور صلاح الديب على وزير الصحة .وإتهامه بأنه أفشل وزير.

"وقال "إن مجلس الشورى لايعرف المسرحيات وكيل الاتهامات".

أهم الاخبار