رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون بالخارج يسجلون أسماءهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات

الشارع السياسي

الخميس, 10 نوفمبر 2011 17:16
المصريون بالخارج يسجلون أسماءهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات
القاهرةـ أ ش أ:

قام المصريون فى الخارج اليوم بتسجيل أسمائهم على موقع اللجنة العليا للانتخابات ، تمهيدا للتصويت فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

وصرحت مصادر دبلوماسية بأن عملية تسجيل أسماء المصريين فى الخارج سوف تستمر لمدة أسبوع، موضحة أن السفارات والقنصليات وجميع البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج سبق وأن تلقت التكليفات والقواعد الخاصة ببدء مهام تسجيل المواطنين المصريين بالخارج

في الكشوف الانتخابية ،وأن اجتماعا خاصا كان قد عقد أمس للاتفاق علي دور السفارات والقنصليات المصرية في تنفيذ عمليات التسجيل بفاعلية ويسر .
وأوضحت المصادر أنه - ووفقا لقرار الحكومة واللجنة العليا للانتخابات – فالاصل ان يتم التسجيل الكترونيا عبر الموقع المحدد من قبل اللجنة والمعلن
عنه..كما أن السفارات والقنصليات تقوم بتقديم المساعدة لمن لا يستطيعون التسجيل الكترونيا من أجل تسجيل انفسهم عبر الانترنت .
وكان مجلس الوزراء قد كلف اللجنة العليا للانتخابات بالسماح للمصريين المتواجدين في الخارج ممن سبق لهم استخراج رقم قومي قبل 27 سبتمبر2011 .. وبالنسبة لمن صدر له أو سيصدر بطاقة رقم قومي بعد ذلك التاريخ فسيتم السماح لهم بتسجيل أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين للتصويت في أي انتخابات عامة أو استفتاءات شعبية لاحقة.

أهم الاخبار