رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البابا شنودة للأقباط: اذهبوا للإدلاء بأصواتكم في الانتخابات و«خليكم رجالة»

الشارع السياسي

الخميس, 10 نوفمبر 2011 16:48
كتب - عبدالوهاب شعبان:

أعلن البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن الاحتفال بـ «عيد جلوسه» الأربعين علي مقعد البطريرك الاثنين المقبل، في حضور كبار بطاركة الشرق

الأوسط يتقدمهم الأب باولص بطريك إثيوبيا، وزكاعيواص بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية، ورئيس الكنيسة الأرمنية بـ «لبنان».
وكلف البابا، القمص مرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بـ «توزيع» الدعوات علي الشخصيات العامة الراغبة في الحضور.
وطالب البابا خلال عظته الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء أول أمس، والتي شهدت حضوراً كثيفاً للاطمئنان عليه عقب تماثله للشفاء من «نزلة برد» ألمت به الأسبوع الماضي،

طالب الآباء الكهنة والأساقفة بتنظيم عملية «التصويت» خلال الانتخابات المقبلة ومساعدة الأقباط للإدلاء بأصواتهم.
ورفض البابا «التذرع» بـ «الحزن» علي ضحايا ماسبيرو لمقاطعة الانتخابات، لافتاً الي أن الحزن لم يمنع من «حفلات الخطوبة والزواج».
وحذر البابا من مقاطعة الانتخابات، مشيراً الي أن عدم ذهاب الأقباط الي الصناديق سيدفع بعض التيارات الي ترديد عبارة «اخبطوا دماغكم في الحيط، والانتخابات هتتعمل هتتعمل».
ووصف مشاركة الأقباط في الانتخابات بأنها «تحفظ التوازن بين الاعتدال والتطرف».
وقال البابا: «عايزكم تعطوا أصواتكم، لمن يهتم بكم مقصدش الأقباط، وانما يهمني أن تنتخبوا المسلم الذي يحبكم ويدافع عنكم».
وألغي اتحاد شباب ماسبيرو، وقفة الشموع داخل «الكاتدرائية» التي كان من المقرر إقامتها ظهر اليوم ، لـ «تأبين» شهداء ماسبيرو.
وقال رامي كامل منسق الاتحاد: إن استعدادات الكنيسة للاحتفال بعيد جلوس البابا شنودة، دفع الي تغيير برنامج احتفالية «تأبين الشهداء» ، لافتا الي أن الاحتفال يقتصر علي مسيرة من «الكاتدرائية» الي «التحرير»، «مارش جنائزي» يتخلله ترانيم وأناشيد وطنية.
ودعا اتحاد شباب ماسبيرو في بيان له، حصلت «الوفد» علي نسخة منه، المشاركين في المسيرة الي عدم رفع أية رموز دينية، مشددا علي الالتزام بـ «العلم المصري» فقط، والالتزام بالهتافات الوطنية.

أهم الاخبار