رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو العينين: العبادة الموحد يفتت المجتمع

الشارع السياسي

الاثنين, 17 يناير 2011 13:11
كتبت ـ هدى بحر:


قال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصرى- الأوروبى إن اللهجة الأوروبية المتشددة التى ظهرت بعد حادث القديسين قد انخفضت، كما تراجع تلويح بعض البرلمانين الأوروبيين بتأثر العلاقات الاقتصادية مع مصر بسبب الحادث. وشدد أبو العينين، خلال اجتماع طارئ للمجلس بحضور ممثل الفاتيكان، على ترابط نسيج الشعب المصري بمسلميه وأقباطه، ملمحاً إلى أن مشاركة ممثل الفاتيكان،

الذي كان أكثر الجهات تشدداً، يعد مؤشرا على هذا التراجع.
وأضاف " لبوابة الوفد" أن الاجتماع استهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة، التى نقلها الإعلام الغربي للقادة الأوروبيين، لافتا إلى أن الوفد الأوروبي رصد أوضاع المجتمع بحرية تامة، ولم تكن هناك خطوط حمراء أمامه، لافتاً إلى أنه سينقل وجهة
نظرهم للمسئولين.
وتابع إن التعاون الأورومتوسطى سوف يتسع ليشمل منظومة الشرق الأوسط، موضحا أن الحكومة حين تدرس إصدار تشريعات تمس أديانا ومللا تدخل فى ملفات شائكة.
وحذر أبو العينين من إصدار قانون العبادة الموحد، معتبرا إياه أداة لتفتيت المجتمع فى ظل وجود طوائف متعددة فى الجانبين المسلم والمسيحى.
وأشار إلى احتمال ظهور أصوات من البهائيين والشيعة والقرآنيين وبعض الطوائف الأخرى فى الديانة المسيحية، التى ستطالب بأحقيتها فى إنشاء دور عبادة خاص بها، مما يشكل خطورة بالغة.

أهم الاخبار