عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تدعو أمريكا لوقف الهجوم الإسرائيلى على إيران

أعرب المجلس المصرى للشئون الخارجية عن "بالغ  القلق إزاء التطورات الأخيرة الخاصة بالبرنامج النووى الإيرانى وما تسرب من معلومات بأن إيران تعكف على تطوير أسلحة نووية مما أثار بدوره تهديدات بشن هجمات عسكرية على إيران ومنشآتها النووية وفقا لمصادر إسرائيلية".

وناشد المجلس المصرى - فى بيان له اليوم الخميس - المجتمع الدولى إعطاء الفرصة الكاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى معالجة هذه التطورات الجديدة بكل حكمة واقتدار وتهيئة كل الفرص الممكنة للتوصل الى حل مرض للمجتمع الدولى .
من ناحية أخرى ، أوضح المجلس أن التهديد باستخدام القوة العسكرية ضد إيران ومنشآتها النووية من جانب إسرائيل يضع منطقتنا بل والعالم بأسره على حافة الهاوية ويعود

بنا الى شريعة الغابة.
وخاطب المجلس الولايات المتحدة الأمريكية لكبح جماح السلطات الاسرائيلية والحيلولة دون قيامها بغارات عسكرية لن تعود إلا بالخراب على المنطقة والعالم بأسره .
وأكد المجلس المصرى للشئون الخارجية أن البرنامج النووى الاسرائيلى هو " أس " البلاء فى المنطقة ولا بد من وضعه تحت رقابة دولية فعالة ولن يتأتى ذلك إلا بانضمام إسرائيل الى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية وخضوعها للنظام الشامل لضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية .