رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادر أمنية: السيطرة على حريقى خط غاز العريش

الشارع السياسي

الخميس, 10 نوفمبر 2011 07:35
العريش - أ ش أ:

 أكدت مصادر أمنية بشمال سيناء أنه تمت السيطرة على الحريقين اللذين نشبا فى خط الغاز الرئيسى غرب العريش، الأول شب فى خط الغاز الرئيسى بمنطقة مزار الواقعة غرب العريش ،واستغرقت السيطرة عليه بضع ساعات ..وكان قد تمت السيطرة على حريق آخر شب فى خط الغاز بين محطة النجاح فى بئر العبد ومنطقة مزار.

وقام مسئولو شركة (جاسكو) بإغلاق المحابس الواصلة بين محطتى ضخ الغاز بكل من النجاح فى بئر العبد والميدان غرب العريش

والمتفرعة منهما أو الموصلة إليهما. وأشارت المصادر إلى أن استمرار اشتعال النيران لفترة طويلة رغم إغلاق المحابس كان بسبب ارتداد كميات الغاز من المحطتين عبر خط الغاز الرئيسى..ولم ينتج عن الحريق والتفجيرات أي خسائر أو إصابات نتيجة لوجود مكان التفجير بعيدا عن الكتلة السكنية.

يذكر أن شهود العيان قد أشاروا إلى أن بعض الملثمين المسلحين بمحاولة اختراق محطتى غاز النجاح والميدان إلا أنهم لم ينجحوا

فى ذلك بسبب تكثيف الحراسات عليهما منذ تعرضهما للتفجير خلال الفترة الماضية .. مما أدى الى اتجاههم الى تفجير الخط بعيدا عن المحطات .

وكان خط الغاز الرئيسى قد تعرض للتفجير بعد منتصف الليلة فى المسافة الواصلة بين محطتى النجاح ببئر العبد والميدان غرب العريش

نتيجة لقيام عدد من المسلحين الملثمين بوضع العبوات الناسفة والمتفجرات أسفل الخط وتفجيره..مما أدى الى اشتعال النيران فى الخط ..وأن هذا الخط الرئيسى يغذى المحطات لضخ الغاز للاستخدام المنزلى بالعريش ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء والغاز المصدر الى الخارج الى كل من الأردن وإسرائيل.


 

أهم الاخبار