رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإخوان: لم نشرع فى أى حوار مع أمريكا

أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة "الإخوان المسلمين"، أن أي حوار يجريه الحزب مع أي طرف أجنبي أو عربي أو مصري يتم الإعلان  عنه في حينه ويصدر بيان بهذا الخصوص.

وأوضح العريان في تصريحات خاصة لبوابة الوفد أن "الحرية والعدالة" ليس لديهم أي مانع في الدخول في حوارات مع الولايات المتحدة، مشيرا الى أن باب الحزب مفتوح لأي شخص أو دولة تريد التحاور مع الحزب شريطة تحقيق هذا الحوار مصلحة لمصر وفي ظل الثواب التي أعلنها الإخوان.
ولفت العريان الى أنه لا تجري مباحثات في الوقت الراهن بين "الحرية والعدالة" وواشنطن كاشفا عن أن الحوار الذي تم في السابق مع مسئول أمريكي تم بمقر الحزب الى جانب الإعلان عن تفاصيله في بيان صحفي في حينه.
هذا ومن جانبه أكد المهندس خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد العام لـ"الإخوان المسلمين" أن الجماعة لم تشرع في أي حوار في الوقت الراهن مع الولايات المتحدة، ملمحا الى

أن الإخوان لا يعارضوا الدخول في حوارات مثل هذه طلاما تحقق مصلحة الطرفين.
وأضاف الشاطر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن الجماعة ليس لديها أي مانع في الدخول في حوار مثل هذا مع أي طرف، مشيرا الى أن الإخوان لا تقبل بأن يملي عليها أحد شروطه كما أنها لا تضع العراقيل أمام حوار قد يحقق المصلحة لمصر.
ونفى الشاطر أن يكون الإخوان أو واشنطن طرحا أي منهما شروطا مسبقة للشروع في حوار مع الطرف الآخر، مشددا على أن الإخوان لا تقبل بأن يملي عليها أحد شروطه كما أنها ترفض وضع شروط من شأنها تعطيل أي حوار قد يحقق مصلحة لمصر.