رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.أبو الروس: إسبانيا ستفرج عن حسين سالم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 08 نوفمبر 2011 19:41
إسبانيا-حسام العايدى:

قال إبراهيم أبو الروس، رئيس الجالية المصرية فى إسبانيا، إنه في حال عدم استمرار الضغوط المصرية على الحكومة الإسبانية سيتم الإفراج عن حسين سالم – المتهم فى قضايا أموال فى مصر.

موضحاً أن الحكومة الإسبانية لاتريد الإفراج عنه لأنه خدمها كثيراً حيث سهل من خلال شركته توقيع عقود تصدير الغاز المصرى لإسبانيا، كما أنه توجد مصالح بينهما علاوة على أنه يحمل الجنسية الإسبانية بجانب المصرية بالاضافة إلى أن له علاقات بكبار المحامين الإسبان.


وأشار أبو الروس إلى أن إسبانيا ليس لديها النية فى تسليم سالم، "ولو الموضوع مشى بالقضاء وبالشكل الروتينى، فسالم لن يتم تسليمه".


وأضاف أن المصريين فى إسبانيا قاموا بعمل وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية ثم وقفة أمام وزارة العدل، وبعدها قالت الخارجية إنها ستسلم سالم لمصر.


ونوه أبو الروس بأن دور السفارة المصرية فى مدريد ليس على  مستوى الجدية التى تدفع الإسبان لتسليم سالم.


وتابع: "لابد من تسليم سالم

لأن ذلك يعتبر مسألة كرامة وطنية، حيث إن سالم فاسد كبير ونهب أموال مصر". مطالباً بضرورة التنسيق بين جهود السفارة والجالية حتى يتم عودة حسين سالم.


وفسر أبو الروس عدم ظهور سالم فى أى فيديو قبل أو بعد القبض عليه، بأنه صديق للحكومة الإسبانية.


وانتقد رئيس الجالية المصرية بإسبانيا الأوضاع الحالية فى مصر، مشيراً إلى أن بعض الثوار فى مصر تحولوا لبلطجية، وهؤلاء لابد من الحسم فى التعامل معهم - بحسب كلامه.


وطالب بتقليل المرتبات الخيالية لأعضاء السفارة المصرية فى إسبانيا حيث أشار إلى أنهم يتقاضون مرتبات تتعدى الـ15ألف يورو للواحد منهم.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=1Els5Nj_c2A

أهم الاخبار