رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وثيقة الأموال المصرية المنهوبة تثير أزمة فى بريطانيا

الشارع السياسي

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 16:39
خاص بوابة الوفد:

أعلن الكاتب  الصحفى الإعلامى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة ان المبادرة تواصل جهودها فى لندن من خلال منسقها فى العاصمة البريطانية مصطفى رجب.

وفى هذا الصدد التقى مصطفى رجب اليوم مع "اندى سلوتر" عضو البرلمان البريطانى ووزير العدل فى حكومة الظل البريطانية ليجدد شكر المبادرة له على جهوده المتواصلة التى تتبنى أهداف المبادرة فى بريطانيا، وعلى رأسها تسليم الهاربين يوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد إلى مصر وإعادة الأموال المصرية

المنهوبة إلى السلطات المصرية.
كما وجه مصطفى رجب شكراً خاصاً إلى "اندى سلوتر" على الاستجواب الذى تقدم به الاسبوع الماضى فى البرلمان البريطانى، حيث طالب فى الاستجواب المقدم لوزير الخارجية البريطانى بضرورة إعلان أسماء وأرصدة المسئولين المصريين فى الخارج واستند "اندى سلوتر" فى هذا الاستجواب إلى الوثيقة التى حصلت عليها المبادرة الشعبية من الخارجية البريطانية.
وتتضمن الوثيقة اعترافاً بوجود أموال مصرية فى بريطانيا
نهبها مسئولون فى النظام السابق وأن بريطانيا جمدت هذه الأموال لحين صدور احكام جنائية نهائية، وقد حدثت مشادة عنيفة فى هذا الشأن بين "اندى سلوتر" و "اليستر بيرت" مسئول ملف الشرق الأوسط فى الخارجية البريطانية.
حيث قام "اندى سلوتر" بمواجهة "اليستر بيرت" بالوثيقة الصادرة عن الخارجية البريطانية التى حصلت عليها المبادرة الشعبية لاسترداد اموال مصر المنهوبة.
كما طلب اعلان أسماء المسئولين المصريين السابقين والمبالغ التى نهبوها والمجمدة حاليا فى بريطانيا لكن اليستر بيرت رفض رفضاً قاطعاً اعلان اسماء المسئولين المصريين السابقين والمبالغ التى نهبوها وقال انه لا يستطيع القيام بذلك حتى تصدر أحكام جنائية نهائية بمصر بإدانتهم.
 

 

أهم الاخبار