رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطيب يدعو الشعب للمشاركة بالانتخابات البرلمانية

الشارع السياسي

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 11:41
الأقصر - شيرين النجار:

استقبل د.عزت سعد محافظ الأقصر فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وجمعا من رجال الدين المسيحي، ومنهم الأنبا "يوأنس زكريا" مطران الأقباط الكاثوليك والقمص أرسناسيوس كبير كهنة دير مار جرجس والقمص أنطونيوس القمص عازر وكيل عام مطرانية الأقباط الأرثوزكس بالأقصر والذين جاءوا لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك والتأكيد علي قوة الرابطة والعلاقة المخلصة بين المسلمين والمسيحيين في الأقصر وفي مصر كلها.

وأكد د.أحمد الطيب أن هذا اللقاء الذي يجمع رجال الدين بالأقصر في الأعياد أصبح تقليدا محببا إلى نفسه يضفي علي نفسه شعورا بالراحة والطمأنينة والسعادة وأطلق على ديوان عام

محافظة الأقصر بيت العائلة بالأقصر مثلما أن هناك بيتا للعائلة بالقاهرة فيما يخص كلمته للأهالي ونحن مقبلون على الانتخابات البرلمانية.

ودعا فضيلة الإمام الأكبر الأهالي في الأقصر وجنوب الصعيد بصفة خاصة إلى النزول جميعا للإدلاء بأصواتهم وطالبهم بأن تظهر الروح والأخلاق الصعيدية الحقيقية خلال هذه الانتخابات .
وعن الانتخابات أيضا، أوضح د.عزت سعد محافظ الأقصر أن اللقاءات مع جميع القيادات بالأقصر مستمرة من أجل الاستعداد للانتخابات، وأن هناك رقابة ومتابعة لمدى التزام جميع المرشحين بضوابط الدعاية الانتخابية، داعيا
الجميع الالتزام بهذه الضوابط التي حددها القانون وأن تسود الروح الطيبة بين المنافسين وداعيا أهالي الأقصر في الوقت نفسه إلى المشاركة فى أهم انتخابات تشهدها مصر عقب ثورة 25 يناير وفي عهد جديد نعيشه جميعا .
من ناحيته، قال الأنبا يوأنس مطران الأقباط الكاثوليك بالأقصر إنه جاء لتقديم التهنئة بعيد الأضحي، مؤكدا أن التضحية الكبرى يجب أن تكون منا جميعا تجاه الوطن العزيز مصر، وأن يعمل الجميع من أجل مصلحة مصر.

أما القمص أرسناسيوس كبير كهنة دير مار جرجس فقد أكد أن الأمور قد استقرت في مار جرجس بار منت عقب حادث الحريق الأخير وأن التحقيقات مازالت جارية معربا عن أمله في إقامة احتفال مار جرجس وانتهائه علي كل خير وبحضور آلاف المسيحيين والمسلمين كما هو المعتاد سنويا .

أهم الاخبار