رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلفيو الفيوم: نسعى لبناء دولة عصرية

الشارع السياسي

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 14:11
الفيوم – سيد الشورة:

أقام حزب النور بالفيوم مؤتمرا جماهيريا في قرية دار السلام بمركز طامية حضره الشيخ عبدالله كامل الداعية المعروف والشيخ عادل نصر سعيد - رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بشمال الصعيد وعضو الهيئة العليا لحزب النور و مرشحو الحزب.

تحدث الشيخ عبدالله كامل عن الحاكمية في الاسلام وعن ضوابط الشرع في اختيار ولاة امور المسلمين وان الكفاءة والاخلاق والالتزام اهم معايير الاختيار وتحدث عن سماحة الاسلام وعدله وكعادة الشيخ المحب للمرح في سياق حديثه الممتع قال: "لقد اتهمونا بقطع الاذن وقالوا إنه من تطبيق الحدود وذكرنا لهم انه ليس هناك حد اسمه حد قطع الاذن وان هذا كذب وتلفيق وان العلمانيين لو حد كح هيقولوا ده واقف في زوره سلفي ولو نملة رجلها اتسكرت هيقولك الحق السلفيين بيكسروا رجلين النمل ".
ثم تحدث الشيخ محمد عبدالجواد عضو حزب البناء والتنمية عن نجاح الائتلاف الاسلامي بين احزاب النور - البناء والتنمية - الاصالة وان هذا التعاون بفضل الله قادر على الاصلاح والتنمية وتحقيق مطالب المواطنين على ارض الواقع لتضمنه المتخصصين والأكفاء

في كافة مناحي الحياة وأن شعار الحزب في المرحلة المقبلة هوية ودولة عصرية بعقول وأيادٍ مصرية .
وكشف المهندس محمد رمضان - عن رؤية الحزب في حل بعض المشاكل العامة للمواطنين بمحافظة الفيوم ومن ضمنها مشكلة الري والتي تسببت في تبوير 5000 فدان من الارض الزراعية بالفيوم .

وذكر المهندس ان حل هذه المشكلة يتمثل في تجميع مياه مصرف البطس ومصرف الوادي في مصرف واحد وارسالها لتصب في بحيرة وادي الريان ثم بعد ذلك يتم الرفع من الوادي لزراعة حوالي مساحة 30000 فدان بجوار البحيرة وهذه الارض اذا تم توزيعها على شباب الخريجين سيحصل كل شاب على 5 أفدنة أي اننا سنحل مشكلة 6000 شاب سيكون قادرا على تكوين 6000 اسرة وإعالتها وتكفية احتياجاتها.
ثم تحدث الشيخ محمد حسين منديل عن تطوير التعليم الازهري والتعليم العام والاهتمام بالتعليم الابتدائي خاصة لأنه نقطة الانطلاق التي ينطلق منها الطالب

الى مجالات التعليم المختلفة وان التعليم الصناعي يجب ان يهتم بتدريب الطلاب على المهن والاعمال التي تفي باحتياجات سوق العمل داخلياً وخارجياً .
واكد الشيخ عبدالمنعم عبدالعليم ان تطوير الزراعة يتطلب الاهتمام بالتقاوي الحديثة والمخصبات الطبيعية وتساءل لمصلحة من ترك 90 % من ارض مصر صحراء ولمصلحة من إهدار المياه الجوفية بالصحراء الغربية والتي تكفي لزراعة 5 ملايين فدان.
وتحدث عن رؤية الحزب في الاهتمام بالصناعات الاستراتيجية والحديثة والتي ستضمن للدولة الريادة والسيادة وقال إن برنامج حزب النور وضعه اساتذة متخصصون كي يصنع نهضة شاملة تعيد لمصر مكانتها وريادتها وقال إننا ليس لدينا اي مشاكل تعوقنا كي نصنع نهضة كبيرة.

وتساءل عبدالمنعم لمصلحة من إهدار ثروات مصر من المواد الخام والبترول والغاز الطبيعي وإلى متى سنظل نتلقى تعليماتنا من الخارج ويحددون لنا ماذا نصنع وماذا نزرع وماذا ننتج ؟؟!!
ثم تحدث الشيخ عادل نصر عن رفض الدعوة السلفية والتحالف الاسلامي لوثيقة على السلمي والتي اعتبرها تآمراً على إرادة الشعب وسرقة لحقوقه.
وقال فضيلة الشيخ إن أمتنا تولد من جديد وستصنع بمشيئة الله مجدها وعزها بأيدي وعقول أبنائها وقال لكل الفاسدين المفسدين المتآمرين على الوطن انظروا الى انتقام الله عز وجل من الظالمين وخذوا العظة والعبرة "فاعتبروا يا أولى الأبصار" وذكر قول الله تعالى: "وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد".

أهم الاخبار