مرشح كفيف: انظروا لبرامجنا ولا تنظروا لإعاقتنا

الشارع السياسي

الخميس, 03 نوفمبر 2011 21:07
كتبت - سمر فواز:

"لا تنتخبوننا لأننا أصحاب إعاقة..بل انظروا لبرامجنا وحددوا لمن ستعطون أصواتكم" هكذا كانت الرسالة التي أطلقها المرشح مصطفي كامل أحد أصحاب الإعاقات -كفيف - والمرشح للانتخابات البرلمانية عن حزب العدل إلى المصريين .


وأكد كامل خلال حواره لبرنامج "مانشيت" الذي يذاع علي فضائية أون تي في مع الإعلامي جابر القرموطي أن قرار خوض الانتخابات البرلمانية لم يكن أمرا سهلا بالنسبة له، موضحا أن دراسته للدراسات السياسية والاجتماعية وقيامه بالإعداد لرسالة ماجيستير فى هذا المجال جعله واثقا بأنه خبرته العلمية تؤهله لفهم طبيعة المجتمع .

وأكمل أنه يهدف من وراء

ترشحه إلي تمثيل جميع الفئات المجتمعية فى البرلمان الجديد، موضحا أن نسبة المعاقين فى مصر تبلغ أكثر من 8 ملايين معاق، وبالتالي من يحق لهم التصويت يبلغون 5 ملايين وهي نسبة لا يستهان بها فى العملية الانتخابية، مؤكدا أنه كان يأمل أن يتم منح فئة المعاقين كوتة فى البرلمان الجديد.

وأوضح أن من أهداف برنامجه الانتخابي المطالبة برفع الحد الأدني للأجور، وتخفيض الأسعار والعمل علي التقليل من تفاوت الموازنة الممنوحة لتنمية المناطق وأولوية تقديمها
بشكل أكبر للعشوائيات للنهضة بها.

وحول أسباب ترشحه عن حزب العدل، أكد كامل أن العدل هو الحزب الوحيد الذي استطاع من خلاله أن يجد أفكارا شبابية مختلفة، كما أن عدد الشباب المشارك فى الدعاية الانتخابية يفوق 10 آلاف شاب، وبالتالي هم قادرون علي توصيل اصواتنا للجماهير بشكل أفضل.

وفى اتصال هاتفى مع المرشحة الكفيفة عن حزب الوسط "تغريد المنهراوى" أكدت أن هدفها الأساسي من الترشيح هو تبنى قضية المواطنة، كما ستطالب بحقوق المكفوفين ولكن فى إطار مطالبتها بحقوق جميع الفئات المهمشة فى المجتمع دون الاقتصار علي فئة المعاقين فقط .

وأوضحت أنها ستطالب بمبادئ إنسانية فى الدستور الجديد تشمل التعامل السوي من الشرطة مع المواطنين بالإضافة إلي إعادة تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجمهم بالمجتمع .

أهم الاخبار