مواطنون يؤيدون وصول الإسلاميين للحكم

الشارع السياسي

الخميس, 03 نوفمبر 2011 18:13
كتبت - نهى الطاهر:

استطلعت كاميرا بوابة الوفد الالكترونية أراء عدد من المواطنين حول وصول الإسلامبين الى الحكم وهل هم مع ام ضد قيام الاسلاميين بحكم البلاد؟ وهل سيصوتون لصالح الاسلاميين في انتخابات الرئاسة القادمة ام لا؟

يؤيد اغلب من استطلعنا اراءهم وصول الاسلاميين لحكم البلاد حيث انهم يرون ان تطبيق الشريعة الاسلامية هو الحل لجميع المشاكل الموجودة بالبلد كما ان تطبيق الشريعة سيساعد على تحقيق العدل واختفاء الظلم ببينما رفض البعض وصول الاسلاميين للحكم نظرا لتشددهم وطالبوا بأن تكون مصر دولة مدنية.
فيقول الطبيب اسامة محمد انا اؤيد وصول الاسلاميين للحكم لأنه في هذه الحالة سيكون هناك نظام وعدل وستكون العلاقة بين

الحاكم وبين الشعب هى الخوف من الله وليس المصالح الشخصية والاهواء وان محاسبة الناس  ستكون بناء على قوانين الالهية ليس فيها ظلم، مشيرا الى انه يمكن ان ينتخب احد الاسلاميين في الانتخابات القادمة اذا كان لديه برنامج انتخابي جيد.
ويتفق معه في الرأي اشرف عبد الرحمن قائلا انا مع وصول الاسلاميين للحكم لانه سيكون هناك حكم بالقرآن والسنة فتطبيق الإسلام سيرضي جميع الاطراف فمصر قامت على الاسلام منذ البداية ونحن رأينا  ما كان يعانيه الناس من مشاكل طوال الثلاثين سنة الماضية التي لم
يكن فيها حكم اسلامي.
ويقول احمد تهامي إن تطبيق الشريعة الاسلامية هو الحل لجميع المشاكل الموجودة بمصر وسأقوم بانتخاب الدكتور حازم صلاح ابو اسماعيل في انتخابات الرئاسة القادمة.
ويقول بلال رجب انا أؤيد حكم الاسلاميين لانهم سيقومون بتطبيق الحق والشريعة في مصر فعلى الاقل ستختفى السرقة من البلد.
بينما يقول اللواء صلاح خيري انا افضل وجود دولة مدنية يتمتع فيها الجميع بالحرية فالدين لله والوطن للجميع والإسلام أكثر دين يحبذ الدولة المدنية من ايام الرسول ولكن هذا لايمنع من اقوم بانتخاب أحد الإسلاميين اذا كان لديه قدرات لبناء الوطن وسيشرك معه جميع الفئات في اتخاذ أي قرار.
وتقول منى عبد الله انا ضد أن يحكم الإسلاميون البلد لأنهم سيكونون متشددين وسيفرضون ارتداء النقاب على السيدات وسيمنعونهن من الذهاب للعمل، مؤكدة أنها لن تقوم بانتخاب أي مرشح من الإسلاميين.

أهم الاخبار