رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قضاة: عودتنا لعملنا مرهونة بتأمين المحاكم

استمرارا  لأزمة القضاة والمحامين اكد عدد  من القضاة انهم  ملتزمون  بقرارات الجمعية العمومية  التى عقدت الجمعة الماضى، وان عودتهم للعمل مرهونة  بتأمين المحاكم، وباصدار قانون السلطة القضائية بما  يكفل للقاضى الامان.

تأتى تصريحات القضاة رغم  اعلان عصام شرف رئيس مجلس الوزاراء  امس الاول انتهاء الازمة .
قال المستشار هشام رءوف رئيس محكمة استئناف بالقاهرة إن المستشار حسام الغريانى  رئيس مجلس القضاء الاعلى  لم يصدر عنه  بيان او تصريح  يشير فيه مباشرة الى عودة القضاة لعملهم،  وانما الامر معلق  بقرار من الجمعية العمومية  لكل محكمة  حسب ظروف  استقرارها، وتوافر الامن فيها.
واضاف ان المستشار احمد الزند  لم يعلن في  بيان  او تصريح  التنازل عن مشروع السلطة القضائية او سحبه  او الغائه  او تعديله  مشيرا إلى ان المستشار الغريانى لن يفعل هذا 

احتراما  لنادى القضاة العام  ومجلس القضاء الاعلى.
   وشدد رءوف على ان بيان مجلس الوزاراء  الصادر عقب اجتماع  رئيس الوزاراء ومجلس القضاء  الاعلى لا يخرج في المجمل العام  عن بيان رئيس نادى القضاه العام المسشتار احمد الزند  امس الاول رغم العبارات الحادة التى تضمنها بيان رئيس النادى .
وأكد ان كلا البيانين تضمنا ادانة  للاعتداءات التى تعرض لها  القضاه والمحاكم  وفتح التحقيق في هذه الاحداث  لمحاسبة مرتكبيها،  وتشكيل شرطة قضائية مشددا ان هذه من قرارات الجمعية العمومية الاخيرة لنادى القضاة.