مصدر: البابا يعانى من ارتفاع درجة الحرارة

الشارع السياسي

الخميس, 03 نوفمبر 2011 12:52
كتب-عبدالوهاب شعبان :

أكد مصدر كنسي مطلع-رفض ذكر اسمه- أن حالة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مستقرة، بينما لايزال يعاني من ارتفاع درجة الحرارة.

وقال المصدر إن البابا شنودة يعاني سنويا، في نفس التوقيت، من وعكة صحية "نزلة برد" والتي داهمته  قبيل إلقاء عظته الأسبوعية، أمس الأربعاء .
وأضاف لـ"بوابة الوفد" أن  الأطباء نصحوا البابا بالراحة التامة لعدة أيام، والابتعاد مؤقتا عن ممارسة مهامه داخل المقر البابوي، والتي

شهدت تزايدا ملحوظا عقب أحداث ماسبيرو مما ادى إلى إجهاده .
ونفى المصدر سفر البابا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج بمستشفى كليفلاند بولاية أوهايو، لافتا إلى أن حالته الصحية مطمئنة، ومؤكدا عدم ذهابه إلى أحد مستشفيات القاهرة.
وأشار إلى أن البابا اطلع على تفاصيل زيارة وفد الكنيسة "الأنبا يؤانس والأنبا آرميا سكرتاريته، والأنبا موسى أسقف الشباب"، لـ"فضيلة
الإمام الأكبر"د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، والتي جاءت في اتفاق الجانبين على ضرورة التهدئة والدعاء لعبور الوطن تلك المرحلة.
وكان البابا شنودة قد ألغى عظته الأسبوعية مساء أمس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بسبب تعرضه لـ"نزلة برد" صاحبها ارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة، وقطعت قناة الكنيسة الرسمية "سي تي في" إرسالها عقب تواتر أنباء عن تراجع صحة البابا.
فى الوقت الذى أكد فيه مصدر كنسي أن البابا شنودة سيغادر القاهرة متجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية 17 نوفمبر الجاري تزامنا مع موعد عيد جلوسه المقرر إلغاء الاحتفال به بسبب أحداث ماسبيرو.

 

أهم الاخبار