عامر: قاضى مبارك جامل شقيقه فى قضية المطار

الشارع السياسي

الخميس, 03 نوفمبر 2011 11:32
كتبت – مونيكا عياد :

فجر المحامي عبد العزيز عامر مقدم طلب رد هيئة محكمة مبارك مفاجاة أخري، حيث اتهم عامر فى بيانه المستشار احمد رفعت بمجاملة شقيقه فى القضية 2346 لسنة 2005 كلى شرق القاهرة والمقيدة برقم 14276 جنايات النزهة والمعروفة إعلاميا بقضية مطار راس سدر وحكم فيها ببراءة 6 من رموز الفساد السابقين فى وزراة الطيران المدنى مما كلف الدولة 6 مليارات جنيه خسائر فى التحكيم الدولى.

ودلل عامر بالطعن الذى تقدم به المستشار ماهر عبد

الواحد النائب العام السابق، كما اتهمه  بالامتناع عن تنفيذ قرارات القضاء باستخراج صورة رسمية من محاضر الجلسات.
قال البيان إن عصام رفعت شقيق القاضى كان عضوا بلجنة التسعير مع حسين سالم المتهم الثالث فى القضية وحدث هذا بقرار جمهورى من الرئيس السابق مبارك كما انه كان عضوا بلجنة السياسات التى ترأسها جمال مبارك المتهم فى نفس القضية.
وأشار في بيانه إلى ان الحكم فى تلك القضية هو الخط الفاصل بين شرعية الثورة أو اتهام المتظاهرين بقلب نظام الحكم وأن المماطلة ليست من المدعين بالحق المدنى ولكن مجلس القضاء الاعلى حجب شهادة انتدابات المستشار رفعت لرئاسة الجمهورية إضافة إلى تصميم قاضى مبارك على الاحتفاظ بملف الدعوى رغم رده.
واضاف البيان أن هيئة المحكمة المتنحية لم توضح اسبابا قوية لهذا وحجة مخالفتها لقانون المرافعات لانها لم تفصل فى الطلب خلال 30 يوما، مردود عليها  حيث إن رئيس الاستئناف حدد لمرتضى منصور رئيس نادى الزمالك السابق جلسة لنظر طلب الرد فى قضية موقعة الجمل بعد شهرين ونصف الشهر.

 

أهم الاخبار