فى العيد الأول للثورة..

أنباء عن رحيل شرف و60% من الوزراء

الشارع السياسي

الخميس, 03 نوفمبر 2011 11:12
كتب – ناصر فياض:

تسربت أنباء منسوبة إلي مصادر مقربة من المجلس العسكري عن عزم المجلس إجراء تغيير وزاري شامل عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية نهاية يناير القادم، وخلال الاحتفالات بالعيد الأول لثورة 25 يناير.

أشارت المصادر إلي أن التغيير يشمل الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء وأكثر من 60% من الوزراء، بينهم 3 وزراء باقين من عهد الرئيس السابق حسني مبارك وهم: الكهرباء والتعاون

الدولي والبيئة، كما يشمل خروج وزراء الثقافة والإعلام والتضامن والقوي العاملة والداخلية والعدل والزراعة والري والصحة والصناعة والاتصالات ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية.
أوضحت المصادر بقاء الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتحول الديمقراطي، ووزراء السياحة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي والأوقاف والخارجية والبترول والتربية والتعليم والإسكان والتعليم العالي والطيران.
وكشفت الأنباء عن اتجاه داخل المجلس العسكري إلي اختيار رئيس وزراء ينتمي لجيل الثورة ويتمتع بمهنية واسعة في إدارة الموارد البشرية وذلك لمكافحة البطالة التي تضاعفت في عهد حكومة الدكتور عصام شرف، كما ترددت أنباء عن اتجاه لضم وزارتي الثقافة والإعلام وإنشاء وزارة للآثار والتنسيق الحضاري.
كان المجلس العسكري قد استدعي اليوم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء للتشاور بشأن الاستعدادات المكثفة لضبط الأمن خلال الانتخابات البرلمانية مع بدء حملات الدعاية للمرشحين وترتيبات إجراء التصويت للمصريين في الخارج.

أهم الاخبار