عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمرو يبحث مع "روزنتال" القضية الفلسطينية

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الأربعاء بمقر وزارة الخارجية بوزير الخارجية الهولندى يورى روزنتال الذى يزور مصر حاليا.

وصرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن المباحثات قد شهدت استعراض عدد كبير من القضايا الثنائية والإقليمية .
أعرب الوزير الهولندى عن سعادته بالعودة مجددا إلى مصر ، مشيرا إلى أن نجاح الثورة المصرية كان حاسما فى استمرار وانتشار الربيع العربى .
كما أشاد بدور مصر فى المنطقة العربية ومساعيها لتحقيق المصالحة الفلسطينية ، وصفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين.
ومن جانبه عرض وزير الخارجية جهود الحكومة المصرية لإنعاش الاقتصاد المصرى وعبور الصعوبات التى يمر بها والضغوط التى تتعرض لها موازنة البلاد .
وأعرب عمرو عن ثقته فى تجاوز مصر لتلك المعوقات التى تعد من الأمور المعتادة فى المراحل الانتقالية فى حياة الدول ، مشيرا إلى وجود مؤشرات طيبة على عودة النشاط السياحى فى مصر ، وبخاصة فى المناطق الساحلية والمقاصد السياحية الرئيسية. كما تطرق وزير الخارجية إلى ما اتخذته الحكومة المصرية من إجراءات لضمان إجراء الانتخابات المقبلة فى أجواء من الحيدة والنزاهة التامة. 
وردا على استفسار من الوزير الهولندى بشأن إمكانية استئناف الجانبين

الفلسطيني والاسرائيلى لمفاوضات السلام ، أوضح عمرو أن الجانب الفلسطينى أكد مرارا عدم وجود إمكانية لاستئناف تلك المفاوضات فى ظل استمرار إسرائيل فى سياسة الاستيطان .
وأكد وزير الخارجية أن العودة للمفاوضات يجب أن تكون على أسس واضحة وفى مقدمتها اعتراف إسرائيل بالحقوق الفلسطينية ووقف سياسة الاستيطان .
وأشار إلي  لجوء الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين فى المنظمة الدولية كان السبيل الوحيد المتاح أمامهم بعد وصول عملية السلام إلى طريق مسدود بسبب التعنت الاسرائيلى. 
اعتبر محمد عمرو انتخاب الحكومة الجديدة في ليبيا علامة إيجابية على بدء الأشقاء الليبيين طريق إعادة الإعمار والبناء وإرساء الاستقرار فى البلاد ، كما عرض مشاركة مصر فى جهود واجتماعات اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة فى سوريا.