رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ابو الغار" و"فضل" يتضامنان مع "بسمة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 16:31
كتبت- هبة أحمد:

حصلت "بوابة الوفد" على البيان والذى قام بتقديمه اليوم الأربعاء الوفد المكون من بعض المنظمات الحقوقية وأعضاء مجلس نقابة الأطباء الى د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان وذلك لإعلان تضامنهم مع د.بسمة عبد العزيز مدير ادارة الاعلام بالامانة العامة للصحة النفسية

والتى قامت بإصدار بيان ترفض فيه تحويل النشطاء السياسيين الى المستشفيات النفسية وذلك عقب احتجاز مايكل نبيل الناشط السياسى بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية
ونص البيان والذى يحمل العديد من التوقيعات وعلى رأسها د.محمد ابو الغار ود.خالد منتصر والكاتب بلال فضل ود.أسامة عبد الحى ود.احمد حسين ود.حسام حسن أعضاء مجلس نقابة الاطباء على ان البيان والذى أصدرته د.بسمة يعبر عن وجهة نظرهم هم ايضا .

كما ان تحويلها للتحقيق على أثر هذا البيان يؤكد عودتنا الى العهد السابق وهو عهد تكميم

الأفواه.
وطالب البيان والموقع عليه أيضا بعض المنظمات الحقوقية منهم المبادرة المصرية للحقوق الشخصية. والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.ومركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف بضرورة ان يتم إلغاء قرار إحالة د. بسمة عبد العزيز إلى التحقيق فوراً.وان يتم تقديم اعتذار من وزارة الصحة والسكان إليها عما لحق بها من ضرر معنوي.
هذا مع إعادة النظر في كفاءة من يقوم بالتحدث رسمياً باسم وزارة الصحة، ومراعاة المهنية والحرفية في التعامل مع الأحداث، ومع قضايا الصحة، وتوخي الدقة عند إذاعة المعلومات.

 

أهم الاخبار